إستعداداً للمشاركة وتمثيل مصر في جوائز الأوسكار بدورتها المقبلة، تمّ إختيار فيلم " يوم الدين " من قبل لجنة مشاهدة الأفلام المصرية المرشحة للمشاركة في الـ" أوسكار ".

وإعلنت فايزة هنداوي أحد الأعضاء في اللجنة عن الأمر، وكتبت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلةً:" تم اختيار فيلم "يوم الدين" للمشاركة في الـ"أوسكار" وينافس على جائزة "أحسن فيلم أجنبي"، حيث حصل على أعلى الأصوات في لجنة الاختيار. وفي حال عدم عرضه عرضاً عاماً في الموعد المحدد وهو 23 أيلول سيتم ترشيح الفيلم الذي تلاه في عدد الأصوات".

ويتحدث الفيلم عن قصة رجل إسمه "بشاي" كان يعاني من مرض الجذام لكنه شفي منه إلا أنه مايزال يحمل أثاره على جسمه ويعيش في مستعمرة لم يغادرها أبداً.

وبعد وفاة زوجته يقرر الذهاب برحلة في مصر للبحث عن جذوره فيخرج على حماره برفقة صبي يدعى اوباما فينطلقا سويةً لإكتشاف الحياة.

الفيلم من بطولة راضي جمال، أسامة عبدالله، محمد عبدالعظيم، أحمد عبدالحافظ، شهيرة فهمي، شهاب إبرهيم وعادل عبدالسلام، من كتابة وإخراج أبوبكر شوقي، وإنتاج دينا إمام، وأبوبكر شوقي بالاعتماد على التمويل الشخصي وبعض المنح من جهات مختلفة، منها معهد "ترابيكا" ومهرجان "الجونة" في دورته الأولى، بالإضافة إلى مشاركة المنتج محمد حفظي في عملية الإنتاج بتمويله بمرحلة ما بعد التصوير.