يشغل قانون صادر في ولاية كاليفورنيا الاميركية، المزارعين ومربي الماشية، لانه يُلزمهم بخفض انبعاثاتها بنسبة 40%، مع حلول العام 2030! وذلك لاعتبار مزارع الالبان والثروة الحيوانية تشكل اكبر مصادر لغاز الميثان الذي يفوق بفاعليته ثاني أكسيد الكربون.

وفي سبيل تحقيق ذلك وعدم المجازفة بخسارة مورد رزقهم، فإنهم يصبّون كل جهودهم على الطرق المناسبة لتحقيق هذا الهدف قبل فوات الاوان.

فقد لجأ بعضهم الى اضافة العديد من الاصناف الغذائية الى غذاء الماشية مثل الثوم والقرفة والكاري، وآخرها إضافة كميات صغيرة من طحالب المحيطات إلى غذاء عشرات الأبقار الهولندية، بعد تحليتها بدبس السكر لإخفاء المذاق المالح. كما يتم التخطيط لإجراء دراسة مدتها 6 أشهر لنظام غذائي يشمل الأعشاب البحرية، يُقدم للأبقار بدءا من شهر تشرين الاول/أكتوبر المقبل، وذلك بعدما تبين ان تغذية الأبقار الحلوب بالأعشاب البحرية في محاولة للحد من تأثير انبعاثات غاز الميثان على ظاهرة الاحتباس الحراري، احرزت نتائج متقدمة، اذ ان انبعاثات الميثان المنطلقة من الأبقار، انخفضت بنسبة تزيد عن 30% ، الامر الذي يجعل مسؤولي الأعشاب البحرية يزيدون الإنتاج كونها باتت خيارا اقتصاديا للمزارعين.