فنانة وإعلامية سعودية، برزت في العديد من الاعمال الدارمية الخليجية وأيضا البرامج التلفزيونية.


هي مروى محمد، التي تستعد للعودة الى الساحة الإعلامية من جديد من خلال برنامج تلفزيوني، سيكون هذه المرة من تقديمها و إنتاجها.
من دبي، كان لنا لقاء مع مروى محمد، تحدثت فيه عن المشاكل التي يعيشها الوسط الفني وايضا عن مولودها الجديد برنامجها التلفزيوني وهو في مرحلة التحضير، وتستعد من خلاله مروى محمد، لخوض تجربة الانتاج لأول مرة.

نبارك لك بالعودة الى الساحة الإعلامية، أخبرينا عن فكرة البرنامج؟
شكرا، الله يبارك فيكم. هو برنامج مدته أربعين دقيقة، و سوف يبث لمدة ثلاثة أشهر و نصف يتعلق بالموضة و الجمال و الاسرة، يتكون من عدة فقرات تساعد المرأة في حياتها اليومية ويقدم لها البرنامج العديد من النصائح والاسرار، وانا حاليا في مرحلة التحضير .سيكون من تقديمي و إنتاجي و اكيد معي فريق كامل للاعداد.

لماذا اخترتِ انتاج البرنامج بنفسك؟
اولا انا من عشاق الموضة و الجمال، وهذه النوعية من البرامج كانت وما زالت تستهوني،
و لم يُعرض عليّ تقديم هذه النوعية من البرامج، فقررت ان أُنتج البرنامج لنفسي، و لا اخفي ايضا ان فكرة الانتاج كانت تراودني منذ فترة، فأحسست ان الوقت مناسب لخوض التجربة، خصوصا انني من عشاق الموضة كما ذكرت.

برأيك، لماذا لاقى مسلسل "قلوب بيضاء"، الذي عُرض في الموسم الرمضاني، صدىً في الامارات اكثر منه في المملكة العربية السعودية؟
"قلوب بيضاء"، لقي أصداء جيدة جدا، لكن نسبة المشاهدة كانت اكبر في الامارات لان عرض المسلسل كان على قناة ابو ظبي وهو كان موجها في الاساس للامارات، الا ان ذلك لم يمنع ان يُشاهَد ايضا في المملكة العربية السعودية و لكن بنسبة اقل.

لماذا كان هناك جدل كبير حول مشهد لك في مسلسل "شد بلد"و اتهامات بأن المشهد كان جريء جدا؟
انا أوجه هذا السؤال بالذات للجمهور، لماذا يكون الاحتجاج دائماً على الاعمال السعودية بالذات؟؟
انا تعرضت للانتقادات لأنني فنانة سعودية، والهجوم كان غير مبرر، و المشهد كان عاديا جدا، و لا يستحق كل هذه الانتقادات. قد يكون السبب الوحيد وراء ذلك، طرح العمل مسألة قيادة المرأة السعودية في فترة ما، ولكن هذا لا يبرر أبدا حجم الهجوم الذي شُنّ عليه.

الفنان ناصر القصبي، قامة فنية سعودية وهو ايضا منتج، هل دعمك بما أنك من أولى الفنانات السعوديات؟
الفنان ناصر القصبي هرم من أهرام الفن السعودي، وكمنتج، يُنتظر منه ان يبادر و يساعد كل الفنانين وان يكون له دور في توجيه المواهب السعودية الصاعدة. من الممكن ان تكون له سياسته الخاصة التي يتبعها مع الفنانين، لكن انا شخصيا لم يقدم لي اي مساعدة و لم يدعمني. و لكن هذا لا يمنع أنه كان سعيدا ببطولتي في مسلسل "الو مرحبا"، و انا أكنّ له كل المودة و الاحترام.

ماهو رأيك في الانفتاح الفني و الثقافي الذي تشهده المملكة العربية السعودية؟
انا سعيدة جدا بهذا الانفتاح و هذه التطورات التي تعيشها المملكة وهذا يزيدني فخرا. وانشاء الله، نحن موعودون بأشياء اجمل على المستوى الفني و الثقافي.

هل من مشكلة بينك و بين الفنانة الكويتية هيا الشعيبي؟
انا ليست لي مشكلة مع اي فنان على الإطلاق، والفنانة هيا الشعيبي هي فنانة عزيزة على قلبي ،لكن الصحافة الصفراء هي وراء هذه "الشوشرة".

بعض الصحافيين وللأسف، يقومون باستفزار الفنان، من خلال مقالاتهم وينتظرون ردة فعله،
وانا بصراحة لا ارغب في الخوض في هذا الموضوع إطلاقا. لكن للتوضيح فقط ،أقول إنه يوجد ناس تتعمد ايقاع الفتنة بين الفنانين لخلق زوبعة في الوسط الفني!

هل صحيح ان الدراما الخليجية ليست في أحسن أحوالها حاليا؟
للأسف، الدراما الخليجية ترجع الى الوراء، والسبب الرئيسي والاول، هو ان الجمهور لم يعد يشاهد التلفزيون مثل ما كان الحال من قبل، وهذا اكيد يؤدي الى خسارة مالية بالنسبة للقنوات التلفزيونية التي تعيش حالة من العجز و عدم القدرة على انتاج الاعمال الدرامية.

ماذا عن الاعلام الخليجي؟
الاعلام الخليجي عكس الدراما، هو إعلام قوي بالأساس و يعيش حاليا حالة من الانتعاش. بالنسبة لي، سأتوجه اكثر في الفترة المقبلة للإعلام بسبب حبي لهذا المجال.