ولدبن أفليكعام 1972، وهو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو أميركي. حصل على العديد من الجوائز العالمية وفي طليعتها جائزة الأوسكار بفضل كتابته وإخراجه للعديد من الأفلام. بدأبن أفليكمسيرته منذ العام 1979 بفيلم “The Drak End Of The street”، بدور فتى في الشارع حين كان في السابعة من عمره. بن أفليك هو أيضا صاحب الشخصية الخيالية الخارقة "باتمان" التي تركت بصمة كبيرة في مسيرته الفنية. وبعيدا عن الشهرة فـبن أفليكهو أب لثلاثة أولاد، وكان متزوجا من جينيفر غارنر.

من يكون بن أفليك؟

العام 2000 ، قام أفليك مع صديق الطفولة الممثل مات ديمون بتأسيس شركة إنتاج خاصة بهما، وبعد ثلاث سنوات أعلن بن أفليك خطوبته من الممثلة والمغنية العالمية جينيفر لوبيز ومن ثم تعاون الثنائي في عمل مشترك، وبعدها انفصلا عام 2004.

وبعد انفصالبن أفليكعن لوبيز، جمعته بالممثلة جينيفر غارنر علاقة حب أدت إلى زواج الثنائي في العام 2005 وهما اليوم أبوين لثلاثة أولاد.

"أرغو"، هو الفيلم الّذي ساهم بانتشار ونجاحبن أفليكبشكل لافت، فقد حصد جائزة غولدن غلوب كأفضل مخرج، ومن ثمّ حصل عام 2013 على جائزة الأوسكار لأفضل صورة.

"أرغو"، هو الفيلم الّذي يعتبر حصاد مسيرة بن أفليك الذي تولّى إخراجه ومساعدة إنتاجه بالإضافة إلى تأديته لدور مينديز.

بن أفليك يهرب من "باتمان" لأن لا مستقبل له

كشفبن أفليكأنه يحاول بشتى الطرق الهروب من شخصية باتمان التي قام بتجسيدها في وقت سابق في عدّة أجزاء منه.

وأكّد أفليك العام الفائت، انه لا يرى مستقبلاً لشخصية "باتمان" ولهذا فضّل الهروب منها. إلا أن الجهة المنتجة لهذا العمل الضخم كانت قد صرّحت أيضا بأنها تحاول استبدالبن أفليكبنجم آخر.

أما عن بطل الشخصية المنتظر، فما زال الغموض يسيطر عليها، لا سيما أن "ريفز" لا يزال يكتب السيناريو، الذى أعلن أنه سينتهى منه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تمهيدًا لبدء التصوير فى فبراير 2019.

الخيانة تتسبب بطلاقبن أفليكوما علاقته بعارضة الأزياء

عام 2015، أعلن الثنائيبن أفليكوجينيفر غارنر انفصالهما، وبعد عامين تقدما رسميا بطلب الطلاق للمحكمة.

وبحسب الصحف العالمية، فإن هذا القرار المؤجّل جاء بعد 20 شهراً على إكتشاف جنيفير خيانةَ أفليك لها مع مربيّة أطفالهما، وبقيا طيلة تلك الفترة يحاولان إجتياز تلك الأزمة ومعالجة مشاكلهِما، إلا أنّ ذلك لم ينجح أبدا.

بعد ذلك واعدبن أفليكحبيبته المنتجة التلفزيونية ليندسي شوكس، الا انهما انفصلا بعد نحو عام، ليتم نشر صور له برفقة عارضة أزياء شانو سيكستون، وهو ما دعم شائعات وجود علاقة عاطفية بينهما.

بن أفليك يقف بوجه الملحد دفاعا عن الإسلام


خلال حلوله ضيفا على إحدى البرامج التلفزيونية، دافع بن أفليك عن الإسلام، وذلك ردا على أحد ضيوف البرنامج الذي قال إن "الإسلام منبع كل الأفكار السيئة".

وقد رد عليه أفليك قائلا: "ليس كل المسلمين مؤمنين بالعنف والقتل.. إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومقزز ومرفوض".

وفي معرض رده على الضيف الكاتب الملحد سام هاريس، أضاف بن آفليك: " نتهمهم بالإرهاب بينما نحن قتلنا منهم أكثر مما قتلوا منا، واجتحنا بلدهم، صحيح أن بعضهم سيئون وإرهابيون، ولكن لا يجوز أن نلوّن الدين كله بفرشاتنا العريضة".


بن أفليكيواجه الإدمان ويتعافى منه

كان بن أفليك قد أعلن عن إنهائه علاج الإدمان على الكحول، من خلال منشور على إحدى صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار آنذاك إلى أنه يريد العيش على الوجه الأكمل وأنه يريد أن يكون "الأب الأفضل" لأولاده.

وأضاف قائلا: "أتممت العلاج من إدمان الكحول الذي تعاملت معه سابقاً وسأستمر في مواجهته. أريد أن يعرف أبنائي أنّه ليس هناك أي عيب في الحصول على مساعدة عندما يحتاج إليها الشخص، وأن أكون مصدر قوّة لأي شخص يحتاج إلى المساعدة لكنه يخشى اتخاذ الخطوة الأولى".