عام 2006، بدأت دينا الشربيني بالعمل كمذيعة، ومن ثم التحقت بورشة تمثيل تحت إشراف مدربة التمثيل "مروى جبريل" كما درست مخارج الحروف على يد الفنانة إيمان يونس.

دينا الشربيني ، ابنة مصر التي ولدت عام 1985، آمنت بموهبتها منذ البداية وثابرت واجتهدت على نفسها لكي تصل إلى الشهرة الواسعة التي تعرفها اليوم.

شاركت دينا الشربيني بالعديد من الأعمال المسرحية إلى جانب عملها بالتقديم، ومن ثمّ خاضت عالم الدراما وبدأ اسمها يحظى برغبة الجمهور.

فبين التقديم والتمثيل لمع اسمها، وبين الشائعات والحقيقة أثارت ضجّة بين الجمهور، خصوصاً بعدما أعلنت مصادر مقربة منها عن زواجها من الفنان المصري عمرو دياب.

أعمال دينا الشربيني

تمتلك دينا الشربيني العديد من الأعمال الفنية، فأبرز تجاربها في المسلسلات كانت في: المواطن، روبي، طرف ثالث، حكايات بنات، تحت الأرض، موجة حارة، زين، جراند أوتيل، عشم إبليس، وخلصانة بشياكة.

أمّا الأفلام، فنذكر منها: الحفلة، سمير أبو النيل، هيبتا، كدبة كل يوم، جواب اعتقال، وهروب اضطراري 2.

والبرامج التي قدمتها عز الشباب و شبابيك.

علاقة دينا الشربيني بعمرو دياب الغامضة تثير الجدل

منذ حوالي عام، انتشر العديد من الأخبار التي أشارت إلى أن هناك علاقة حب بين الممثلة دينا الشربيني والفنان عمرو دياب ، ولكن مديرة أعماله نفت كل تلك الأخبار آنذاك.

إلاّ ان العديد من الاتهامات باتت مؤكدة بنظر الجمهور بعد تلك الفترة، وأبرزها ألبومه الّذي اعتبره البعض أنه موجه لـ دينا الشربيني ، اضافة الى تواجدهما الدائم مع بعض في العديد من المناسبات الخاصة والعامة، وزيارة عمرو دياب الشربيني أثناء تصوير مسلسل "مليكة" الذي عرض في رمضان الماضي في سرّية تامة كنوع من أنواع التشجيع لها. بالإضافة إلى انتشار صور لدياب وهو يحتضن الشربيني، الأمر الّذي أكّد للجمهور أنهما على علاقة ومن المرجّح أن يكونا قد تزوجا بسرية تامة.

ردة فعل عائلة دينا الشربيني على خبر زواجها من عمرو دياب

علّقت والدة دينا الشربيني على أخبار زواج ابنتها من عمرو دياب قائلة وهي في استغراب شديد من هذه الشائعات "حسبنا الله ونعم الوكيل في اللي بيقولوا بنتي اتجوزت عمرو دياب ومنهم لله، بنتي متجوزتش عمرو، وبنتي مش متجوزة، ومش عارفه مين مصلحته إيه في اللي بيتقال".

أما والد دينا الشربيني فقد أكد من خلال تصريح رسمي له عدم صحة خبر زواجها من عمرو دياب.

ولادة فنية لـ دينا الشربيني بعد السجن

في وقت سابق تم اتهام الممثلة دينا الشربيني بالإدمان بعدما تم ضبط حوالي 30 غراما من الكوكايين وإلقاء القبض عليها خلال مداهمة عناصر الشرطة لمنزل ﺗﺎﺟﺮ ﻣﺨﺪرات.

بعد ذلك تم حبس دينا الشربيني سنة مع الشغل والنفاذ، و تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه.

وفي إحدى المقابلات الإعلامية التي أجريت معها قالت إنها لا تحب أن تخوض في تفاصيل الأزمة كثيرًا، وأن ما حدث كان بمثابة ظلم لها. وأشارت إلى أنها فوجئت بتخلي أصدقائها عنها خلال أزمتها.

بعد ذلك توالت أعمال دينا الشربيني، إذ شاركت في العديد من الأفلام ومنها هيبتا، من إخراج هادي الباجوري، وبطولة ماجد الكدواني و ياسمين رئيس و عمرو يوسف.

اكتشفوا بعض الحقائق عن دينا الشربيني

أولا، دينا الشربيني أصغر من الفنان عمرو دياب بـ 24 عاما.

ثانيا، قامت دينا الشربيني بارتداء النقاب طوال فترة محاكمتها ولم تستطيع الصحف التقاط اي صورة لها في السجن.

ثالثا، كانت بداية دينا الشربيني السينمائية على يد الفنان احمد عز من خلال فيلم "الحفلة" وقد ساعدها عدد من الفنانين بعد خروجها من السجن للعودة للعمل الفني مرة اخرى.

دينا الشربيني ترفض الزواج من مسيحي

أكدت الممثلة المصرية ​دينا الشربيني ​أنّها ترفض فكرة الزواج من شاب مسيحي في حال عُرض عليها ذلك. وردت الشربيني على سؤال الإعلامية ​راغدة شلهوب​ في برنامج "​فحص شامل​" حول مدى قبولها الارتباط بشاب مسيحي في حال وقعت في حبه، قائلة: " هرفض علشان المجتمع والأهل. هلاقي مشاكل من كل ناحية. وأنا عايزة أبعد عن أي وجع قلب".