تقع ولاية أريزونا في قلب المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الأميركية، وهي من أكثر الأماكن ذات المناظر الخلابة، وتعتبر موطن الصحراء والبحيرات والجبال والأخاديد والشلالات والغابات الكثيفة وحتى البراكين، فضلاً عن عدد من مناطق الجذب المشهورة عالمياً، بالإضافة إلى عدد لا حصر له من الحدائق الوطنية والمدن النابضة بالحياة.

أبرز معالم جذب السياح في ولاية أريزونا

غراند كانيون: يقدم غراند كانيون الشهير، مشهدا لا نهاية له من الوديان العميقة والجدران الملونة بالبرتقالي والأحمر والأصفر والتي تتوهج في أشعة الشمس، معظم الزوار يشاهدون الوادي من الحافة الجنوبية، وهناك العديد من المناطق المراقبة على طول الطريق والممرات على طول حافة الوادي.

سيدونا: هي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في أريزونا وأكثرها شعبية، تقدم هذه المدينة الرائعة لزوارها مشاهد لا تصدق من الجبال والصخور الحمراء المذهلة، كما تضم شارعا رئيسيا فيه بعض المحلات التجارية والمعارض الفنية والمطاعم.

وادي النصب: يمتد وادي النصب التذكاري على طول الحدود بين ولايتي أريزونا ويوتا، وهو موطن الكثير من التشكيلات الصخرية والأبراج الحجرية والكثبان الرملية، وفي قلب الوادي تقع حديقة "مونومنت فالي نافاجو" القبلية، التي تضم مسارا للمشي طوله 17 ميلاً، كما يمكن للزوار القيام بجولات مصحوبة بمرشد لاستكشاف المنطقة بشكل أكثر شمولاً.

سد هوفر: هو واحد من أروع العجائب الهندسية في العالم، وقد تم إنجاز هذا الهيكل الضخم عام 1935، ويمتد بطول 1.244 قدم وارتفاع 726 قدم، فوق نهر كولورادو ليربط أريزونا ونيفادا، ويمكن للزوار العبور فوق السد مجاناً والحصول على المزيد من المعلومات من مركز الزوار الذي يضم مقهى ومطعما صغيرا.

شلالات هافاسو: تعتبر شلالات هافاسو واحدة من أجمل الشلالات في العالم، وهي تقع في وادي هافاسو الذي يسكنه حوالي 450 من هنود هافاسوباي الذين يعيشون حياة منعزلة، معتمدين على أنشطتهم الزراعية المتواضعة والتجارة السياحية، ويسقط الشلال من ارتفاع 100 قدم في بحيرة رائعة من المياة الخضراء.