لم تعش طفولتها كأي فتاة تمضي أوقاتها البريئة مع صديقاتها، منذ الصغر وهي تستبدل دميتها بالـ "الميكروفون" لتُوصل صوتها إلى العالم الذي بات ينتظر أعمالها على أحر من الجمر.

هي فنانة من الطراز الرفيع، حجزت لنفسها مساحة كبيرة في الساحة الفنية، لأنّها تمكّنت من أن تجمع بين الموهبة والاحتراف.

إنّها الفنانة اللبنانيةنانسي عجرمالتي حازت جوائز عربية وعالمية عدة بسبب أغنياتها الضاربة.

تعتبر ألبوماتها من أكثر الألبومات مبيعا في الشرق الأوسط، وتحتل المراتب الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر المنافس الأكبر في وقتنا هذا.

من هينانسي عجرم؟

هي فنانة لبنانية ولدت عام 1983 في منطقة السهيلة، والدها اسمه نبيل عجرم، وأمها تدعىريموندا. عام 2008 تزوجت نانسي من طبيب الأسنان فادي الهاشم، وأنجبت منه ابنتهما "ميلا" التي ولدت في التاريخ نفسه الّذي ولدت فيه والدتهانانسي، وعام 2011 أنجبت منه "إيلا".

تعتبر حياةنانسي عجرمالزوجية من أكثر العلاقات نجاحا، وهي أشركت عائلتها بموهبتها الغنائية اذ قامت بإصدار أغنيات خاصة لابنتيها.

نانسي عجرم كانت من بين أولى الفنانات اللواتي غنين للسيدة فيروز من خلال أغنية "بتتلج الدني"، كما وأنها غنّت بأوبرات الأرز، وعلى أهم المسارح العالمية التي لاقت نجاحات كبيرة.

كيف بدأتنانسي عجرممسيرتها الفنية؟

عندما كانت في الحادية عشر من عمرها، شاركتنانسي عجرمفي برنامج نجوم المستقبل وحازت الميدالية الذهبية عن فئة الطرب.

لم تقف نانسي عجرم عند هذا الحد، بل درست الموسيقى بشغف كبير، وتمكنّت من أن تثبت نفسها أمام الجميع.

"محتجالك"، هو أول ألبوم أطلقته نانسي عجرم في بدايتها الفنية، ومن ثمّ دخل إلى مسيرتها مدير أعمالها الحالي جيجي لامارا، الذي ساهم بتغيير شكلها الخارجي، من ناحية لون الشعر وغيره، كما وأنّها خضعت لبعض عمليات التجميل، بحسب تصريحها في وقت سابق. جيجي لامارا ما زال يدير أعمالها الفنية حتى اللحظة، فأطلقها إنطلاقة صاروخية من خلال عودتها القوية بكليب "أخاصمك آه"، وبعده تتالت النجاحات الكبيرة.

"آه ونص"، اغنية تركت بصمة كبيرة في مسيرة الفنانة نانسي عجرم، وكانت كنقلة نوعية لها، إذ غناها الكبار والصغار من مختلف بلدان العالم.

تعاونت نانسي عجرم مع المخرجة نادين لبكي من خلال فيديو كليب أغنية "أخاصمك آه"، الّذي ساهم بأن تكون لبكي من أعلى المخرجين أجرا كمخرجة كليبات.

لم تكن لبكي الوحيدة المحظوظة من خلال تعاونها مع عجرم، لا بل أيضا ظهور بعض الممثلين وأبطال كليبات عجرم ساهم بإنتشارهم أكثر، من بينهم الممثل السوري قصي خولي.

نانسي عجرم الفنانة التي أحبها المصريون من دون عنصرية

خطوة مهمة قامت بها نانسي عجرم خلال مسيرتها الفنية، وهي غناؤها لأم الدنيا من خلال أغنية "لو سألتك إنت مصري"، لتجذب بذلك ملايين المصريين الّذين أحبوها من دون أية عنصرية.

أوبرا وينفري تصف نانسي عجرم بـ بريتني سبيرز العرب

نانسي عجرمحجزت لنفسها مكانة خاصة على اللائحة العالمية، ولأنها تعتبر النجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط، اختارتها الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري في برنامجها "أوبرا وينفري شو". وعرضت لها لقطات تتضمن اندفاع الجمهور وتفاعله وعدسات الكاميرات على نانسي في المناسبات، ووصفتها ببريتني سبيرز العرب.

نانسي عجرمسفيرة للنوايا الحسنة

عام 2009 عينت الفنانة نانسي عجرم سفيرة للنوايا الحسنة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسف في المنطقة.

نانسي عجرموعالم الموضة

تتميّز إطلالات نانسي عجرم بالمزج بين العصري والكلاسيكي، تعاونت نانسي مع أهم المصممين في العالم، وفي طليعتهم، المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، بالإضافة إلى أهم دور الأزياء العالمية مثل دولتشي أند غابانا، غوشي، ديور وغيرها.

وعن إطلالات نانسي عجرم الكاجوال، هي تلجأ في غالبية الأحيان إمّا إلى الجينز مع توب واسعة، أو الى فساتين فضفاضة ذات أقمشة مريحة.

نانسي عجرمتكتشف المواهب الصوتية

عام 2012- 2013، انضمت نانسي عجرم إلى أعضاء لجنة تحكيم برنامج "أراب آيدول 2" إلى جانب كل من الفنانة الإماراتية أحلام، الفنان راغب علامة، والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

كما شاركت في الموسم الثالث من البرنامج حينما تم استبدال علامة بالفنان وائل كفوري.

انضمت بعد ذلك نانسي إلى لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس كيدز" عام 2016.

بالإضافة إلى أن المشاهدين لاحظوا مدى تأثّر نانسي بالأطفال المشاركين في "ذا فويس كيدز"، لدرجة أنها كانت تبكي لشدة تأثرها بأدائهم البريء. ورجّح البعض أن يكون سبب تأثر عجرم هذا هو لأنها عاشت طفولتها في الأجواء الفنية، والبعض الآخر ظنّ لأنه لديها طفلتين وكانت تتخيلهما كلما شاهدت طفل يغني.

أكثر من 10 ألبومات برصيد نانسي عجرم

برصيد الفنانة نانسي عجرم عدد كبير من الألبومات الناجحة، وأبرزها: محتجالك، شيل عيونك عني، يا سلام، آه ونص، يا طبطب ودلع، شخبط شخابيط، بتفكر في إيه، نانسي 7، سوبر نانسي، نانسي 8، نانسي 9.

أوّل فنانة إستضافها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري

على قدر ما كانت أغنية "آه ونص" ضاربة، استخدمها مرة من الأيام سعد الحريري خلال إحدى تصريحاته، كما وانها كانت أول فنانة تم استقبالها من قبله.

شائعات واجهتهانانسي عجرم

لا شكّ في أن كل شخصية لامعة تحت الأضواء تتعرّض للعديد من الشائعات التي تطاول حياتها الخاصة والزوجية. وفي هذا الاطار، انتشرت في الآونة الأخيرة إشاعة عن أننانسي عجرمحامل بطفلها الثالث من زوجها، ولكن نانسي نفت ذلك.

لعلاقة نانسي عجرم بالفنان راغب علامة حصة أيضا بالشائعات، فقد انتشرت العديد من الأقاويل التي أشارت إلى ان هناك خلافا وقع بين علامة وعجرم بسبب تصريح أكّد فيه أن عجرم لا يمكن أن تكون في لجنة تحكيم برامج اكتشاف المواهب، وبحسب هذه الشائعات، فتم الصلح بينهما بعد فترة. بالإضافة إلى أنّ هناك "ديو" غنائيا سيجمعهما، لكنّ الخطة لم تنجح.

الجوائز التي حازتها نانسي عجرم

حازت الفنانة نانسي عجرم العديد من الجوائز المحلية والعالمية، أبرزها جائزة الموريكس دور، كما حازت مؤخرا جوائز عالمية بفضل كليب أغنية "ومعاك" الذي وقعته المخرجة ليلى كنعان، وهم Clipped music video festival في أستراليا، International music video underground festival، جائزة International music video underground festival، وجائزة Accolade clobal film competition.

وجائزة Arab Nation Music Awards كأفضل مطربة عربية لعام 2017، وجائزة أفضل أغنية لفنان من المشرق وجائزة الأغنية الأكثر استماعا وتحميلا عن أغنية "عم بتعلق فيك" بالإضافة إلى جائزة نجمة التواصل الاجتماعي لعام 2017.

جمهور اليسا يشن هجوما علىنانسي عجرم

خلال إحدى المقابلات الصحفية، قالت الفنانة نانسي عجرم إنها والفنانة اليسا مجرد زميلتين في الوسط الفني، وأن هناك أصدقاء مشتركين بينهما. إلا أنّ هذا الأمر لم يحبّه كثيرا جمهور اليسا الّذي شنّ هجوما عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها عادت نانسي عجرم وأوضحت موقفها من هذا الأمر، مؤكّدة أنه لا يمكنها أن تقول أمورا ليست حقيقية لإرضاء البعض.