لا شكّ في أنّ عالم الفن مليء بالمنافسات الصارمة بين أفراده، كأي مهنة أخرى، ولكن هذا الأمر بدأ يزداد مع الوقت، خصوصاً عندما يلقى الفنّان أو الفنانة تشجيعا من قبل جمهوره الّذي ينقسم لصالح نجمه المفضل على حساب الطرف الآخر.

فهي قد تكون بطبيعة العديد من الأفراد بأن يروا شجارا بين طرفين لكي يشاهدوه ويبتسموا، لكنّهم لا يعلمون خطورة هذا الأمر، خصوصاً في الفن الّذي يمثّل البلد في أنحاء العالم في غالبية الأحيان.

المنافسة جميلة لكن ألاّ تكون على حساب الأشخاص ومسيرتهم الفنية التي ثابروا واجتهدوا لسنوات عديدة من أجل الوصول إلى ألقاب الشهرة.

وما حدث في الآونة الأخيرة على صفحات بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي لم يكن يبشّر بالخير بين المتابعين الذين حاولوا إيقاع الفتنة بين جمهور الفنانة اليسا والفنانة نانسي عجرم، الّذي أثبت بأنّه أقوى وأذكى بكثير من كل ما يقال.

وفي تفاصيل ما حدث، حضرت كل من الفنانة نانسي عجرم والفنانة اليسا الحفل الخيري لمرضى التوحد الّذي أقيم في العاصمة مؤخرا وتضمّن عرض أزياء للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب لمجموعته لربيع وصيف 2018.

وعندما بدأ الحاضرون بالتقاط الصور، يبدو أنّ الفنانة نانسي عجرم أخذت "البوز" لصالح كاميرا أخرى، بعكس تلك التي التقطت بعدساتها صورة للفنانة اليسا، وهو أمر طبيعي جدا في ظل وجود العشرات من المصورين في المكان.

وليتأكّد المشاهد من ذلك، فلينظر إلى اتجاه نظرات إيلي صعب والتي تعاكس اتجاه تلك لعجرم، ونفس تلك لاليسا.

الأمر الّذي دفع بالعديد من المتابعين إلى التعليق على هذا الموضوع، معتقدين أنّ هناك بعض المشاكل بين عجرم واليسا، إلا أنّه في الحقيقة ما من مشاكل بينهما والدليل الأكبر على ذلك، هو مشاركة الفنانة اليسا للعديد من الصور التي جمعتها بزميلتها خلال هذا الحفل.

وقد حان الوقت، من المنتقدين، والّذين يعتبرون أن مثل هذه التصرّفات سوف تجذب مشاهدين اليهم، أن يتوقفوا عن فعل ذلك، لأنّ هذا الأمر لا يليق بأهل الفن اللبناني.