الفنانةنوال الكويتيةاسمها الحقيقي هو نوال ظاهر حبيب الزيد، اسم حاز شهرة واسعة بسبب أعمالها الغنائية الضخمة، غنّت على أهم المسارح العالمية وبات ينتظر جديدها الملايين من المتابعين.

اعتلت نوال خشبة المسرح حينما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وعلى الرغم من أنها واجهت صعوبات عديدة أبرزها تأخرها في الحصول على الجنسية الكويتية، إلاّ انّها لم تتوقّف من الحلم.

حافظتنوال الكويتيةعلى حلمها وشغفها بالغناء حتّى درست العديد من الأمور التي تتعلّق بالغناء والنوتات والألحان الموسيقية، بالإضافة إلى دراسة الإملاء الموسيقية لتنمية الحس الموسيقي والتمكن من التمييز بينها وتصنيف الألوان الموسيقية العالمية.

وما إن خاضت نوال الكويتية الساحة الفنية حتّى لفتت أنظار كبار أهل الفن مثل طلال مداح وعبد الكريم عبد القادر، والموسيقار راشد الخضر الّذي كان السبب الرئيسي في ظهورها في هذه الساحة.

تجيدنوال الكويتيةالعزف على أكثر من آلة موسيقية وهي العود، الناي، والبيانو.

هذه لمحة صغيرة عن بداية الفنانةنوال الكويتيةفي عالم الغناء. إليكم أبرز المحطّات التي واجهتها.

حياةنوال الكويتيةالزوجية

عام 2009 تزوجتنوال الكويتيةمن الملحن الكويتي مشعل العروج، وقد أحدث زفافهما ضجّة كبيرة في الإعلام الكويتي خصوصا وأنّ العروج سبق وتزوج مرتين وانفصل في الحالتين. وعام 2010 رزقت نوال الكويتية بابنتها"حنين".

نوال الكويتية لا تضع أسماءاً لألبوماتها

اللاّفت في مسيرة نوال الكويتية الفني أنّها لا تضع عناوين لألبوماتها، وحينما سئلت في إحدى المقابلات عن السبب وراء ذلك، ردّت قائلة إنّها تعتز بجميع أغنياتها ولا يمكنها أن تفضّل واحدة على أخرى، ولذلك هي تترك الألبوم من دون عنوان لكي لا تفرض على المستمع الاستماع لأغنية معينة من العمل، لا بل تعطيه المجال لكي يختار هو ويحدد الأغنية التي تعجبه.

أوّل حفلة غنّت فيها نوال الكويتية

غنّتنوال الكويتيةلأول مرة وهي في الـ 17 من عمرها، في حفل أقيم في مملكة البحرين. حالة من القلق كانت تعيشها نوال لأنّها التجربة الأولى التي تواجه فيها الجمهور، إلاّ أنّها صعدت على المسرح وأدّت مجموعة من أغنياتها بكل ثقة.

الألقاب التي حازت عليهانوال الكويتية

على أثر مشاركتها في أضخم المهرجانات، حرص بعض القيمين على منح نوال الكويتية ألقابا تليق بمسيرتها الفنية الطويلة.

ومن بين هذه الألقاب: نجمة الخليج الأولى، فنانة العرب، سيدة الغناء، كوكب الغناء الخليجي، شمس وقمر الكويت، عصفورة الفن نجمة الخليج الأولى، شيخة الطرب، وغيرها. كما أطلق عليها كل من الموسيقار إلياس الرحباني لقب "المطربة الرومانسية الكلاس"، والفنان الدكتور عبد الله الرويشد اضافة الى عدد آخر من كبار الفن، لقبوها بـ "فنانة الخليج الأولى".

نوال الكويتيةتوبّخ حارس الأمن والسبب؟

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مقطع فيديو للفنانة نوال الكويتية وهي توبّخ حارس الأمن بسبب التعامل بطريقة غير لائقة مع الفتيات اللواتي حضرن حفلها "فرحة الأحمدي". الأمر الّذي دفع بالمحبّين إلى التعليق على تصرّف نوال مشيدين به.

خلافنوال الكويتيةوالفنانة أحلام

صدرت بعض البيانات التي أكدت استبدال الفنانة الإماراتية أحلام في برنامج "ذا فويس" بموسمه الرابع بـنوال الكويتية، وبسبب الأخبار الهائلة التي تم تداولها حول الموضوع، شنّ جمهور نوال الكويتية وجمهور أحلام حربا على بعضهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع بهما إلى أخذ مواقف شخصية بسبب هذه الأمور.

ولكن هذا التبديل لم يحصل أبدا، وظلّت أحلام محتفظة بكرسيها في البرنامج.

بعد سنوات من الخلاف.. هكذا تصالحت نوال الكويتية وأحلام

تصالحت كل من الفنانة أحلام ونوال الكويتية خلال استضافة الأولى في برنامج "مجموعة إنسان"، حينما اتصلت نوال بالبرنامج معتذرة منها، طاوية صفحات الخلاف بينها وبين زميلتها.

وقالت نوال الكويتية في اتصالها هذا إنه يوجد عشرة حلوة وعيش وملح بينها وبين أحلام، وإنها أكرم من أحلام لأنها هي من شرعت بالصلحة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن يجمعهما عمل جديد. الأمر الّذي دفع بأحلام آنذاك إلى البكاء وبالتالي ردّت بأنها تحتفظ بمشاعرها وتقديرها لنوال.

أسرار كشفتهانوال الكويتيةعن حياتها

كشفت الفنانةنوال الكويتيةالعديد من الأسرار المتعلقة بحياتها الخاصة والفنية خلال حلولها ضيفة على أحد البرنامج.

ومن بين هذه الأسرار أنها لم تكن تخطط في البداية لاحتراف الغناء بل كانت تهتم فقط بالموسيقى، إلاّ أن الملحن راشد الخضر نصحها بضرورة أن تغني لأن صوتها مميز، الأغنية الأولى لها كان من المفترض تسجيلها وعمرها 13 عاما. وأشارت نوال إلى أنها وجدت صعوبة في الغناء باللهجة اللبنانية لأنها ليست لغتها الأم، ولفتت نوال إلى أنها لم تحب أغنيتها "سفر سفر" من أول ألبوم غنائي أصدرته في مشوارها الفني.