اختارت الفنانة السعودية وعد ان تسير في طريق الفن، فإجتازت مصاعبها وواجهت من اعترض مسارها بثبات واتّزان وثقة، فحققت نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

ولدت وعد عام 1977، في كنف عائلة فنية ومثقّفة، فوالدها الإعلامي بكر يونس وشقيقاتها الممثلة سناء بكر يونس والاعلامية وفاء بكر يونس والإعلامية فاطمة بكر يونس والإعلامية دينا بكر يونس، كما ان فنان معتزل يدعى محمد يونس.

وعد قنانة وممثلة سعودية، تميّزت بصوتها الجميل، الذي اثنوا عليه النقاد والاعلاميين، فغدت واحدة من اهم الفنانات في دول الخليج العربي، بالرغم من معارضة أسرتها الشديدة لدخول هذا المجال.

مسيرة وعد الفنية

احتلّت وعد مكانة كبيرة في الوسط الفني، وتميّزت بهوبة خاصة بها، وفي رصيدها العديد من الأغاني بلهجات مختلفة، مثل المصرية واللبنانيّة والخليجية والمغربية، ومن أبرز ألبوماتها "جنون" و"وجهة نظر" و"يا أحلاهم"، وصورت بعض أغانيها على طريقة الفيديو كليب. كما اقتحمت مجال الأزياء والموضة حيث طرحت مجموعة من الأزياء تحمل اسم "وعد لاين".

زواج الفنانة وعد

تزوجت وعد من شخص لبناني، ما زال لغاية الآن مجهول الهوية، الا ان هذا الزواج فشل، وانفصلت عنه بعد انجاب ابنتهما حسناء، وكشفت وعد أن سبب الطلاق هي الغيرة التي تحولت مع الوقت إلى أمر سيء، حتى أن قالت أن الغيرة أصبحت غيرة نجاح و ليس غيرة على شريك.

وعد تدخل مجال تقديم البرامج

خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال تقديمها برنامج ليالي السمر على قناة أبوظبي.

وعد وعمليات التجميل

قامت الفنانة وعد بالخضوع لعملية تجميل في منطقة الذقن كشفت عنها للجمهور من خلال نشرها صورا لها عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إجراء هذه العملية.

ما قصّة تهجّم شقيقها عليها؟

في احدى الاطلالات التلفزيونية، كشفت الفنانة وعد ان شقيقها تهجّم عليها، وذلك أثناء ظهورها الأول على المسرح، بسبب دخولها المجال الثاني.

وحينها كانت متزوجة وقت الحادثة، مشيرة الى ان اعتراض اسرتها كان مبالغاً فيه ولم يكن يجب أن يصل إلى حد "الفضيحة".

واعربت انها سعيدة في حياتها، كما انها لا تفعل أي عمل خاطئ.

هل سخرت وعد من الفنانة نانسي عجرم ؟

في حديث تلفزيوني دار بين الفنانة السعودية وعد والمذيعة الكويتية مي العيدان قالتا إنّ ابنتي نانسي تشبهانها قبل جراحات التجميل.

هذا الامر عرّض وعد لانتقادات عديدة من محبي عجرم، ما دفعها للرد عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت انّها "لا يمكن ان تسخر من طفلة، وأنّها تحب نانسي عجرم.

خلاف وعد مع الاعلامية لجين عمران

ردّت الفنانة وعد على احد متابعيها عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة خلافها مع الاعلامية لجين عمران، وقالت انه ظهر بينهما جفاء كبير بعد ان كانتا قريبتين من بعضهما، خصوصا وانهما من بلد واحد، الا انهما التقتا في احتفال السفارة السعودية باليوم الوطني في أبو ظبي ولم تتبادلا السلام.

وما زالت وعد ترفض الحديث عن سبب هذا الخلاف، كما ظهرت في احد البرامج التلفزيونية، وسئلت عن ذلك وأكّدت أنها فعلاً على خلاف مع عمران، وقالت إنّ لجين أخت وعزيزة وإنّ الأخوات يختلفن ويوجد خلاف ووجهات نظر متباينة.

وتابعت وعد أنّ لجين هي سبب الجفاء، رافضة الكشف عن تفاصيل هذا الخلاف، وعندما طلب منها توجيه عتب لها رفضت وقالت: "فيه عتاب تبيه وعتاب ما تبيه"، في إشارة منها إلى أنها لا تريد مصالحتها وأنّ من يخطئ معها صعبة مصالحته.