اضحك ملايين المشاهدين حول العالم، وبات من اشهر الممثلين الكوميديين، نظرا لامتلاكه الدعابة البعيدة عن السطحية والاستخفاف، هوكيفين هارتممثل وكوميدي ومنتج وكاتب أميركي، ولد في فيلاديلفيا في 6 تموز عام 1979، ربّته أمّه التي تدعى نانسي بمفردها كنتيجةٍ لصراع زوجها المدمن مع المخدرات، بعد انهائه المرحلة الثانويّة بدأ بتأدية عروض كوميديّة أمام الجمهور، ثم انتقل الى اكبر النوادي في نيويورك ولوس أنجلوس.

حياةكيفين هارتالمهنية

عام 2006 أصدر أوّل ألبومٍ له بعنوان "I’m a Grown Little Man"، وعام 2011 قام بجولة غنائية حققت له ارباحا كبيرة وصلت الى 15 مليون دولار حملت عنوان "Laugh at My Pain".

كان هنري بعيدا عن والده الذي قضى معظم حياته في السجن، الا انه وبعد خروجه ومعالجته من المخدرات عادت العلاقة بينهما من جديد، الا انه توفي فيما بعد بسبب اصابته بمرض السرطان.
تميز هنري بامتلاكه روح الفكاهة، اذ انه استخدمها كثيرا في حياته للتخلص من الألم الذي عاشه في طفولته، فباتت هي الأمل الذي يزيح عنه عبء الحياة ومسؤولياتها.

واللافت ان الدعابات التي كان يلقيها امام الجمهور كانت نابعةً من تجارب حقيقيّةٍ، تحصل معه في حياته اليومية.

في بداياته لم يجذب عددا كبيرا من الجمهور، كما أنّه لم يَرُق للكثيرين، حيث قال مرّةً: "كنت أحاول تقمّص جميع الشخصيات، كنت مرتبكاً جداً ولم أدرِ ماذا أفعل".

بدأ هارت بتقديم العروض بإسمه الحقيقيّ وبتصميم المواد الهزليّة المستمدّةِ من تجاربه في الحياة الواقعيّة تحت إشراف الممثل الهزليّ القديم كيث روبنسون Keith Robinson..

وحينها بدأ اسمه يلمع في عالم الكوميديا فنال العديد من جوائز المؤدين الهزليين، وارتبط اسم كيفن هارت مع اسماء العديد من الكوميديين كـستيف هارفي وكيندريك زا انترتينر ودي أل هفلي وبيرني ماك.

وفّرت قناة ABC له فرصةَ الظهور في مسلسل هزليٍّ جسّد فيه شخصية شابٍّ ناجحٍ أُجبر على ترك منزله في هاواي والانتقال للعيش مع أقاربه في فيلاديلفيا بعد تعرّضه لعميلّة اختلاس، الا ان هذا العمل لم يحظ بنسب مشاهدة عالية فتم ايقافه بعد 6 حلقات من عرضه.

اشتهر بترداده جملة "All right, all right, all right"، وفي رصيده العديد من الأفلام اهمها: "Paper Soldiers" عام 2002 وفيلم "The 40-Year-Old Virgin" و "Soul Plane" عام 2004 و "Little Fockers" عام 2010 و"The Five-Year Engagement" عام 2011 و "Ride Along" و "About Last Night" عام 2014 وفيلم "The Wedding Ringer" عام 2015، كما ظهر في العديد من المسلسلات مثل "Real Husbands of " و "Workaholics".

حياة كيفين هارت الخاصة

نالت حياته الشخصية اهتماما كبيرا عند الجمهور، نظرا لشهرته الكبيرة، فقد تزوج كيفن هارت عام 2003 من الممثلة الكوميديّة توري هارت الا انهما انفصلا بعد أن أنجبا طفلين هما هيفين ليف وهيندركس، بعد ذلك اعلن خطوبته عام 2014 من عارضة الأزياء إنيكو باريش.

فضيحة كيفين هارت

خان كيفين زوجته مع امرأة هددته بنشر فيديو الخيانة مقابل مبلغ مالي، والفيديو مدّته 4 دقائق تقريبًا يظهر فيه شخصان في غرفة نوم يمارسان الجنس.

جوائز كيفين هارت

فاز كيفن هارت بـ16 جائزة من بين 34 جائزة رشّح لها.
نال ايضا جائزة "BET" عن فئة أفضل ممثل عام 2012، اضافة الى ثلاث جوائز "NAACP Image Award".

فاز بجائزة "Acalpulco Black Film Festival" عن فئة أفضل ممثل في العام، وغيرها من الجوائز مثل "MTV Movie Award" و "Billboard Touring Awards".