بعد إعتزالها الفن و هجرتها إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة و بأوّل لقاء لها، حلّـت الفنانة ريدا بطرس ضيفة مع الزميل بيدرو غانم ضمن برنامج "كلام بسرّك"، ريدا وبإتصال مباشر معها من أميركا، أعلنت أنها مشتاقة جداً للبنان، كما أنها تحمل في قلبها الكثير من المحبة والحنين لهذا البلد الرائع.

وعما إذا كانت تمرّ بلحظات تشعر فيها بالندم بسبب إبتعادها عن الفن، أجابت بكل صراحة بـ "نعم" لكن الأولويّة دائماً هي للعائلة، التي لم تكن لتستطيع أن تبنيها لولا بُعدها عن الفن، الفن جميل قالت ريدا، "لكنني لم أسمح له بأن يسرق مني حياتي، لو لم أتخذ قراراً سريعاً كان الفن "جرّني" ، فقد كان والدي يذكرنا دائماً بأن الفن "مجد باطل" و العائلة هي الأساس".


أما عن أيام "العزّ" التي عاشتها هي و شقيقتها نينا في المجال الفني، فقالت ريدا إنها كانت من أجمل الأيام التي مرّت بها في حياتها، وتذكّرت كيف قال لها الصحافي الراحل "جورج ابراهيم الخوري" بأنكِ أنتِ و شقيقتكِ دخلتما التاريخ لأنكما أوّل ثنائي غنائي نسائي في العالم العربي. و عند سؤالها عن أبشع ما تشاهدهُ اليوم في الجو الفني اللبناني، أجابت أن الفوضى أصبحت كبيرة في المجال ولم يعد هناك قيمة للمغنى و الفن و أصبح عمل من ليس لديه عمل. أما عن الفارق بين الحياة في لبنان والولايات المتّحدة الأميركيّة، فقالت ريدا إن لبنان جميل جداً و هي تحبّه لكن الحياة في أميركا يحكمها النظام و الإنضباط، فهي باتت تخاف على بناتها في كل زيارة تقوم فيها للبنان، تخاف عليهم من السير، التلوث، الطعام، الماء، لكنها تحب لبنان جداً. و غنّت مباشرةً على الهواء "بحبك يا لبنان" للسيدة الكبيرة فيروز. وفي ختام الحديث أعلنت أن هناك تحضير للعودة إلى الفن عبر مشروع ستكشف عنه قريباً .

يُذكر أن برنامج "كلام بسرّك" يذاع كل أربعاء و جمعة الساعة الرابعة من بعد الظهر عبر أثير لبنان الحر.