للسنة الخامسة على التوالي، يقيم استاذ الرقص شارل ماكريس مهرجان Beirut salsa loca، وهذا العام حمل شعار No for drugs.

..yes for dance.

على مدى ثلاثة ايام، يستقبل هذا المهرجان أبطال السالسا من حول العالم: اليونان، البرازيل، ايطاليا، اسبانيا، كوبا، تركيا، فرنسا، هولندا، لوس انجلوس، المانيا، روسيا، الهند، قبرص و بورتوريكو.

وقد حضر المهرجان هذا العام عدد من الفنانين والراقصين والمهتمين بهذا الحدث الفني المميز، وكانت المفاجأة هي اطلالة الممثلة نادين الراسي في بداية الحفل لتقدم وصلة رقص شرقي صدمت بها الحضور، فهي المرة الاولى التي تظهر فيها بهذه الطريقة، وقد اشارت نادين في حديث خاص مع موقع الفن، الى ان لهذه المشاركة عدة اسباب اولها التشجيع على الرقص ومحاربة المخدرات التي تتسبب بمشاكل عديدة للانسان. ومن شجعها على هذه الخطوة هو ساري الذي وقع ضحية رسالة على الانستاغرام من شاب يدعى رالف، وهي قدمت ما قدمته دعماً لساري لانها اكيدة ان الجاني كان قد تناول المخدرات.

وأطلت الفنانة رولا سعد الحريصة دائما على متابعة هذا المهرجان سنويا، بلوك عفوي وراقٍ، واشارت الى انها تحرص على المشاركة بهذا الحدث الفني لانها تحب الرقص كما تجمعها بشارل ماكريس علاقة صداقة ومحبة.

الفنان المثير للجدل جو رعد حضر بلوك غريب كالمعتاد، حيث انتعل حذاء خاصاً بالرقص وشدد على دعم شارل الذي بدوره دعمه وتلقى تمرينات الرقص معه لتصوير أحدث كليباته "وشعندك".

وحضرت الفنانة دانا التي وصلت متأخرة نوعا ما فلم تجد مكانا محجوزا لها في الصف الامامي الامر الذي جعلها تجلس لدقائق ثم تنسحب فور اعتلاء نادين الراسي المسرح لأسباب لم نعرفها.

شارل ماكريس قال في حديث خاص مع موقع الفن: "هذا العام الخامس الذي نقيم فيه الحدث، ولكنه هذه المرة مختلف لأنه يحمل رسالة معينة No for drugs...yes for dance، والسبب هو انني ارى الشباب في لبنان يتجهون نحو المخدرات وكأن هنالك كذبة اخبروهم بها وهي انه لا يمكنهم ان يقدموا ابداعا بالفن او بالتلحين او بالرقص الا اذا تعاطوا المخدرات.. هذه كذبة لذلك أريد أن أُخبر الناس ان الرقص هو حياة وهو يجعلك تتسلى وتفرح وتُخرج الطاقة منك. ومن ناحية الشق الفني بالمهرجان، فقد كان الحضور من الكثير من البلدان ممن شاركوا بهذا الحدث، وهذا الشق السياحي الذي يهمنا كثيرا".

وعن وجود الممثلة نادين الراسي للرقص وتقديم هذه الرسالة، أكد شارل أنه تفاجأ جداً حين علم انها ستحضر لتقدم وصلة رقص، مؤكداً أن وجودها أسعده كثيراً.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.