علّقت الاعلامية داليا أحمد على مظاهر الاحتجاج في الشارع بعد تصريح وزير الخارجية جبران باسيل، وقالت "إننا نعيش في كذبة كبيرة ولا نأخذ الدروس".

وأكدت أن الطرفين على خطأ داعية الى طي كل صفحة تتعلق بالحروب.

وأطلت أحمد مع الاعلامي رالف معتوق في برنامج spot on عبر اثير صوت لبنان 93.3، حيث لفتت الى أنّ نشرات قناة الجديد الاخبارية هي الاولى اليوم على مستوى البلد. وقالت :"صحيح لا جديد حالياً على المستوى المهني والتركيز على نشرات الاخبار لكن كل شخص بحاجة دائمة الى اعادة تأهيل، وأعود اليوم الى الشاشة بعد اجازة الأمومة وفي كل مرة أطل وكأنها المرة الاولى التي أقدم نشرة أخبار ولا ارتاح الا عندما انهي النشرة واغادر الاستديو.

لن أواكب الانتخابات هذه المرة ببرنامج خاص فالتغطية المباشرة للاستحقاق هو نوع جديد من المتابعة ولو كانت الفرصة سانحة فهي لا تقدم على الترشح للانتخابات النيابية فهي بعيدة جدا من اهتماماتها وأولويتها في هذه المرحلة لعائلتها.

وردًا على سؤال عن البرامج التي تشارك فيها فلا مانع لديها من المشاركة في برامج كـ" لهون وبس" مع هشام حداد او مع عادل كرم وتمام بليق ورجا وردولف، مشيرة الى ان لا حاجة لأخذ الاذن من الجديد للمشاركة في هذه البرامج والقناة تعطي الاعلاميين العاملين لديها حرية التحرك في الاطار المناسب لهم.

بدورها، أكدت أحمد دخولها الى مجال الاعلام على الرغم من عدم حيازتها شهادة في الاعلام، مشيرة الى رفضها بداية عرضا تقدم لها للانضمام الى تلفزيون يسعى لاتخاذ بُعد عربي ومن ثم تم استدراجها ووجدت نفسها أمام تحدٍ مع نفسها. وتابعت: "حتى اليوم أرى أن هناك مجالا للتعلم أكثر وقد تدرجت في هذه المهنة وأنا أتقبل اي تعديل لخطأ ارتكبته لكنني لا أفهم الغرور لدى البعض. وتابعت: "تلقيت دعماً من الجميع في المحطة ومن ابرزهم الاعلامي جورج صليبي والاعلامية مريم البسام.

أما عن تقديم النشرة من قبل مذيعيَن فتقول: المنافسة ليست بين الزملاء في النشرة لكن بيننا وبين محطة أخرى وغالباً ما اتواصل مع جورج للاشادة بادائه فأنا متصالحة مع نفسي وأحب أن أعبّر.

وتفكر بالاستفادة من شهادتها في ادارة الاعمال لان الشاشة عمرها محدود في عالمنا العربي.

وردا على سؤال عن برامجها الثلاثة: للراشدين فقط، حدا يسمعنا و الزعيم، فأشارت الى أن هذه البرامج نجحت وحصدت نسبة مشاهدة عالية والزعيم تحديدا نجح وطرح نظرة جديدة على الساحة اللبنانية وكانت لتدخل عددا اخر من الاشخاص الى هذه المنافسة. ونحن على ابواب الاستحقاق الانتخابي، اعلنت انه في حال قرر المرشحون في برنامج الزعيم خوض الانتخابات النيابية فإن المحطة ستدعمهم.

وتكشف أحمد أنه حتى اليوم هناك من يسأل عن وجودها في المجال الاعلامي اللبناني وهي تحمل الجنسية المصرية السودانية والبعض يعتبرها كدخيلة في لبنان وتقول: "أنا لبنانية أكثر من اللبنانيين وتربيت في هذا البلد وبكيت وضحكت مع هذا البلد وأنا لبنانية في مكان معين أكثر مما أنا مصرية وسودانية وانا اليوم أملك الجنسية اللبنانية".

في خانة الـ on أدرجت الاسماء التالية: بولا يعقوبيان – زافين – بيار رباط – هشام حداد: الله يقويك وبرنامج هشام ساخر وتسأل: أين من عرض حياتنا في الجديد للخطر؟ – جو معلوف – عادل كرم – وسام حنا – ميشال قزي – رجا وردولف – مالك مكتبي – طوني بارود – وسام صباغ – وليد عبود – مارسيل غانم: نحن بشر ونتصرف ككل الناس وتعاملوا معنا على اساس نحن بشر – كلارا جحا – سمر ابي خليل – ديما صادق – ديانا فاخوري – منى صليبا- جيسيكا عازار – دوللي غانم ومكانها ليس على الطاولة في برنامج بيار رباط – اسبيرانس غانم – جان عزيز – مريم البسام : on – on – on جورج غانم: استاذ .

في فقرة face off ، كان الاتصال مع الاعلامي جورج صليبي الذي وصفته بالاخ والاستاذ ومحبتها له لا توصف بالكلام والقلب شاهد على ذلك واضافت: يملك جورج قلباً طيباً ولديه حس الفكاهة على مستوى عال جداً.

صليبي أشاد بالصداقة مع داليا وهي صديقة وأخت غالية جداً ومحظوظ كل من يكون صديقها وهي إنسانة عفوية واعتبرها جزءاً أساسياً من حياتي.

بالمهنة هناك انطباع الحضور الطاغي الذي يميز داليا وعلى المستوى الشخصي يعني لي الكثير صدقها وصراحتها.

المحطة التالية عبر فايسبوك ورداً على سؤال، لم تتردد في الحديث عن عنصرية تمارس تجاهها فنحن ضعفاء ومن يريد مواجهتك قد يسلك هذا الطريق الجارح لكن كثيرين لا يعلمون ان لوني هو نعمة بالنسبة لي وقد يكون سبباً في شهرتي.

اما عن الفيديو الذي سبق وان نشر لزوجها قالت: اكتفي بالقول إنني أول من قرأ الخبر على الهواء مباشرة عبر قناة الجديد وخلفياته انسانية أكيد لكنني لن أسمح باعادة احياء هذه الحادثة التي تشكل متعة للبعض.