أصدرت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، قرارها النهائي في القضية المرفوعة ضدّ الإعلامية المصرية دعاء صلاح بتهمة التحريض على الفسق، ذلك بعد خلال ظهورها بـ"بطن منتفخ" كالحوامل في حلقة "سنجل ماذر" المذاعة على قناة النهار بتاريخ 28 يوليو 2017.

و قررت المحكمة إطلاق سراحها، بعد تبرأتها من جميع التهم المنسوبه إليها، حيث شهدت الجلسة الأخيرة تقديم المحامي أشرف عبد العزيز مرافعة حول الهدف الحقيقي من تقديم حلقة " السينجل ماذر" ضمن برنامج "مع دودي"، وبررت أسباب ظهور الإعلامية بملابس الحمل وبطن منتفخ، كما طالب ببراءة الإعلامية المتهمة من التهم المنسوبة إليها، ورفض الدعوى المدنية، لعدم اختصاص المحكمة محلياً بنظر الدعوى، وإحالتها إلى النزهة الجزئية، حيث ان محل إقامة المتهمة هو النزهة، بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة.

ويأتي هذا القرار بعد الإستئناف، حيث أنه كانت أصدرت محكمة جنح مصر الجديدة سابقاً حكماً بسجن صلاح ثلاث سنوات وتغريمها كفالة مالية وتعويضاً مدنياً مؤقتاً بقيمة 10 آلاف جنيه.

يشار إلى أن صلاح كانت قد قدمت حلقة بعنوان "إشتري راجل" روّجت فيها لفكرة "السينجل ماذر"، وكيف يمكن أن تحمل الفتاة بدون زواج، وهو ما اعتبرته المحكمة هدماً لقيم المجتمع وخدشاً للحياء العام، واتهمها المحامي أشرف ناجي بالتحريض على الفسق.