ما ان انطلق الى فضاء الموسيقى الواسع، حتّى انتشرت أعماله الغنائية بكل احتراف وعزم.


إنه الفنان اللبناني نقولا الاسطا، الحاصد ميداليات ذهبية وشهادات تقدير. شارك في عدد كبير من المهرجانات والحفلات في العديد من أنحاء العالم وبالطبع في بلده الام لبنان. كما انه حاز العديد من الجوائز وأوسمة التقدير من بلاد الإغتراب، والاهم من كل ذلك انه حاز محبة الناس وتربع على عرش قلبهم بجدارة.
صوته اعتُبر من أعرق وأجمل الأصوات اللبنانية، ودخل قلوب الملايين ونال اعجابهم وشغفهم.
وها هو يطل اليوم من خلال موقع الفن، في هذه المقابلة:

تميزت أغنياتك بتعدد أنماطها ما بين رومانسية، ووطنية وغيرها. بماذا يتميز صوت الفنان نقولا الاسطا اليوم عن باقي الاصوات برأيك؟
صوتي هو من النوع الدراماتيكي، وهذا النوع غالباً ما يسيطر على الأغنيات. والايجابي في هذا الموضوع أن الاغنية ستصل أكثر الى قلوب الجميع بسبب هذه النبرة. وهذا النوع من الاصوات " أي الصوت الدراماتيكي" يؤهل الفنان الى نجاح أوسع.
ولأنني أقدّم الوطني والشعبوي والدبكة "والصخب"، أحبّني الجمهور.

كيف تدمج هذه الأنواع المختلفة بين الوطني والانساني والرومانسي في صوت واحد واحساس واحد؟
لكل أغنية نكهتها الخاصة، المهم في كل الموضوع أنني أغني كل الالوان من كل قلبي. وهذا الشغف الكبير عندما أغنّي أي أغنية، يعطيها حقّها الكافي ورونقها الخاص. بالاضافة الى أنّ "بيكار صوتي" واسع ويعطي الثقة لجمهوري الحبيب.
عندما أغني العاطفي يكون بالقمة، وعندما أغني الوطني، أغني بصخب وعنفوان كبير، وعندما أغني الحزن أعطيه اضعافه. أحمد الله على صوتي، فهذه نعمة من الله فعلاً.

هل كل فنان يوصل الفكرة والاحساس للأغنية بالشكل ذاته؟
بعض الفنانين لا يوصلون الفكرة دائماً، مثلاً صوتهم يناسب الدبكة فقط وعليهم بالتالي أن يغنوا فقط الدبكة. انما أحسدهم على هذا الموضوع، "يا ريت صوتي مش هلقد حلو، لأنو بعض الاشخاص المتلقيين مش قادرين يعملو synthese لصوت واسع"، وهذا النمط يظلم نقولا الاسطا، فأنا لست للدبكة فقط، أنا فنان الحمد لله أوسع من الدبكة والرقص.

ما هي مشاريعك الجديدة؟
أحضر أغنية سينغل تحت عنوان "يا ريتني"، "هيي شغلة كبيرة وحلوة كتير"، سأعتبر هذه الاغنية هدية بمناسبة عيد الحب الى موقع الفن".، سأغني لعيد الحب بطريقة مميزة جداً، وستكون هذه الاغنية باباً للألبوم الجديد الذي سأطرحه قريباً، والذي يتضمن حوالي 16 الى 17 أغني،. منها "ما تغيرت" و"فيكي الشفا" وغيرها من اغنيات اطلقتها عام 2017، ومنها أغنيات جديدة، مثل أغنية "مش هيك بيحبو".
من موقع الفن نتمنى للفنان نقولا الاسطا، الاستمرارية والنجاح والتألق الدائم.