من المعروف أن الشعر الطويل لدى النساء يتطلب عناية خاصة خصوصاً لجهة الاهتمام يقص أطرافه كل فترة وإخضاعه لحمام زيت على الأقل كل 15 يوماً كي يحافظ على لمعانه وحيويته، كما أن العديد من النساء اللواتي لديهن شعر طويل يحترن في طريقة تصفيفه التي قد تأخذ وقتاً، وفي الوقت نفسه فإن هناك العديد من التسريحات المختلفة التي تستطيع المرأة القيام بها إذا كان شعرها طويلاً أكثر بكثير من الشعر القصير الذي تعتبر تسريحاته محدودة.

ويعد نوع وجه السيدة عاملا مؤثرا بشكل كبير علي شكل التسريحة، فكل تسريحة تجعل وجهها يبدو بشكل مختلف مثلاً أنحف، أطول أو أعرض وهكذا، وهناك الوجه البيضاوي والوجه على شكل قلب والوجه الطويل والوجه المربع والدائري والمثلث وكل شكل وجه يلائمه تسريحة معينة.

هناك فكرة خاطئة لدى العديد من النساء حول تصفيفالشعر الطويلوأنه يتطلب الكثير من الوقت لكن هناك تسريحات بسيطة لا تتطلب أكثر من 5 دقائق يمكن عملها لتغيير التسريحة يومياً حيث ان التسريحات اليومية يجب الا تحتاج وقت طويل فتكون تسريحات مناسبة في البيت او المناسبات.

طريقة عمل نصف تاج بالشعر الطويل

نقوم بأخذ خصلة من الشعر من الجهة اليمنى و نقوم بعمل ضفيرة بالخصلة، ثم ضفيرة أخرى بخصله من الجهة اليسرى، ثم نلف الضفيرة اليمنى من خلف الرأس إلى الجهة اليسرى ونثبتها ببنسة، ونقوم بلف الضفيرة اليسرى إلى الجهه اليمنى ونثبتها ببنسة، وبهذا تكون التسريحة عبارة عن نصف تاج علىالشعر الطويل.

تسريحة بسيطة للشعر الطويل عن طريق لف الجزء الأمامي

هذه التسريحة من التسريحات الجميلة اليومية على سبيل التغيير، نقوم بأخذ خصلة من الشعر من الجهه الأمامية، ونلف الخصلة حول نفسها للوراء بإستخدام يد المشط، نقوم بازالة المشط و وضع بنس لتثبيت الخصلة بالشكل المطلوب، يمكن عمل هذة التسريحةللشعر الطويلفي حين الذهاب إلى السهرة.

رفع جزء من الشعر لأعلى بشكل دائري وترك باقي الشعر بطوله

هذه تسريحة مناسبة للشعر الطويل في البيت، نقوم بفصل الجزء العلوي من الشعر وربطة برابطة شعر (توكة/طوق) جيداً، ثم نقوم بلف الجزء العلوي بحركة دائرية وتثبيتة ببنسة، وبعد ذلك يمكن اخذ خصلة سفلية وعمل ضفيرة بها أو سنبلة.

تسريحة لف الشعر من الخلف

نقوم بتمشيطالجزء الأمامي من الشعر للأسفل، و نرتدي طوقاً و نثبته جيداً ببنس، ثم نقوم بربط الشعر من الخلف بتوكة ونبدأ بلف الشعر المربوط حول الطوق بطربقة دائرية، ثم نقسم الجزء الأمامي من الشعر إلى جزئين ولكن يكون جزء أكبر من الأخر، ثم نلف الخصلتين من خلف الشعر للناحيتين النقابلتين ونثبتهما ببنس.

طريقة مبتكرة لعمل الشعر الطويل Wavy مموج فى المنزل

المعتقد السائد أنه من الصعب عمل الشعر wavy مموج بطريقة جيدة في المنزل، ولكن يمكن استخدام تى شيرت لعملالشعر مموجاًبسهولة!نقوم بلف التي شيرت حول نفسة، ثم نربط طرفيه، ثم نضع التي شيرت الملفوف فوق الرأس ونبدأ نلف خصل الشعر مع لفات التي ثم نقوم بفكه في الصباح وبهذا نحصل على شكل مميز للشعر الطويل.

رفع الشعر الطويل إلى الأعلى بشكل دائري

تسريحة عملية لكل الأعمار سواء في البيت او للعمل او للأطفال ايضاً، نقوم بجمع الشعر إلى الأعلى و ربطة بتوكة جيداً، وعند لف التوكة حول الشعر للمرة الثانية لا نخرج كل الشعر بل نخرج جزءاً صغيراً منه، ثم نقوم بلف الشعر الحر حول الشعر المثبت بالتوكة، و بهذا نحصل على تسريحة بسيطة وأنيقةللشعر الطويل.