حملت الفرح بصوتها والامل المنشود بترنيمها الميلادي الملائكي، فكانت بابا نويل محافظات لبنان والسحر اللطيف الذي أسر قلوب الصغار والكبار على اختلاف فئاتهم وانتماءاتهم ومذاهبهم، هي التي إختبرت محبة الله والناس من دون تمييز منذ طفولتها ولليوم.

كريستا ماريا الصبية الصغيرة، سفيرة المجلس الاعلى للطفولة، والتي عرفها جمهور لبنان بـ"الطفلة المرنمة" أحبّت هذا العام أن تتشارك مع ابناء وطنها فرحة عيد الميلاد المجيد، فلبّت الدعوات ناشرة فرحاً وسلاماً أوصى بهما صاحب العيد يسوع المسيح من دون أي اعتبار للمسافات البعيدة التي تفصلها عن إحياء ريسيتالاتها.

البداية من جزين، وتحديداً بلدة كفرحونة التي حملت اليها دفئاً وسعادة ملبّية دعوة مركز القوات اللبنانية فيها لإحياء أمسية خاصة بالعيد، حملت عنوان "حبك بيجمعنا" حضرها منسق القوات اللبنانية في جزين جوزيف عازوري،رئيس مركز كفرحونة جاك عازار، الاب طلال ثعلب، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من ابناء المنطقة، رنّمت للمؤمنين ومعهم أجمل الترانيم مشكّلة مع عازف البيانو جميل مراد والغيتار ديب القسيس لوحة فسيفسائية غنائية صحّت معها مقولة القديس أوغسطينوس "من رتّل صلّى مرتين". وفي الختام وزّعت كريستا ماريا مع بابا نويل هدايا العيد على حوالى 40 طفلاً.

ومن الجنوب الى الشمال، لبّت كريستا ماريا دعوة جمعية الميدان لإحياء أمسية ميلادية على ضفاف بحيرة بنشعي وعلى أنغام موسيقى مراد والقسيس تجمهر الناس ليتذوقوا أعذب الالحان والكلمات بصوت أشبه بأصوات الملائكة، فتشارك معها الاطفال وأهاليهم فرح ولادة الفادي بقلوب نقية كنقاء الثلج وعيون تترقّب السلام الموعود، ومع ليلة عيد، ولد المسيح، Douce Nuit، وSanta Claus وغيرها تحول اللقاء الى مهرجان سماوي ينتظر ولادة أروع الاطفال وأبهاهم جمالاً.

ومن ضمن الريسيتالات التي أحيتها كريستا ماريا، ريسيتالاً نظّمته محطة تيلي لوميير ونورسات التي تبنّت موهبتها منذ ما يقارب الخمس سنوات، في كنيسة الصعود ضبيه، وقدّمت الاعلامية هلا المر، حضره رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد، الاستاذ انطوان جبارة وأعضاء من المجلس البلدي، مديرة البرامج في المحطة السيدة ماري تريز كريدي، إعلاميون وحشد من المؤمنين.

وفي كلمته شكر الاستاذ جبارة الرب يسوع على هذا اللقاء الميلادي الرائع وهذه العفوية المطلقة في التعاطي معه، والتي تؤكد كم نحن اولاده، فحديث القلب ولغته غير لغة الخطابات والسياسة لانه يقربنا من يسوع ويسمح لنا بالعيش بفرح.

وأضاف جبارة "ولد يسوع في مذود صغير ليؤكد لنا ان هناك اماكن اهم من القصور، وعلى الرغم من تواضعها قد تشكل انطلاقة عالمية لها مفاعيلها لاجيال واجيال. اتيت الليلة لأستمتع بصوت كريستا ينشد الميلاد ببراءة، هذه الطفلة الموهوبة والتي تتابعها أم رائعة، وكلنا يعلم حرارة الايمان في كل عمل تتابعه ام لأولادها، هذا الايمان الذي وضعه يسوع في قلوبنا وارادنا ان نكون اهله واخوته لا عبيده، لأن يسوع جاء ليحررنا لا ليستبعدنا".

ووجه جبارة تحية لمحطة تيلي لوميير، وللصديقة هلا المر"الجميلة قلبا وقالبا، بصوتها وحياتها وحضورها، ومن المهم احيانا ان نحمل المر في حياتنا لأنه يشفي من الامراض، فالدواء مر لكنه شافٍ، وهكذا هي هلا الدواء الشافي الذي نركض اليه وقت الالم".
كما وجه تحية لمديرة البرامج في محطة تيلي لوميير ماري تريز كريدي وللسيدة ليلى زوجة السيد ايلي التنوري، وختم داعيا الحضور للتمتع بصوت كريستا وترانيمها الميلادية.
كريستا ماريا رنمت باقة جميلة من الترانيم الميلادية، رافقها عزفاً على البيانو جميل مراد وعلى الغيتار ديب القسيس.

وتحت عنوان "ميلادك ألوان"، أحيت كريستا ماريا أمسية ميلادية نظمتها بلدية جبيل ضمن نشاطاتها الميلادية في الشارع الروماني، حضرها رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، أعضاء المجلس البلدي، إعلاميون وحشد كبير من محبي الموسيقى والترنيم.

صدح صوت كريستا في الأعالي سمعتها الملائكة، ورنّمت معها بفرح معلنة ولادة المخلص العظيم، فرقصت القلوب وصفّقت الأيادي بحرارة لموهبة واعدة أسرت كل من تابعها بصوتها الرائع ودعوتها الدائمة لعيش السلام والاتكال على الله، مشكّلة مع عازف البيانو جميل مراد والغيتار ألكسي داوود فريقاً متناغماً عرف بإتقان كيف ينشر البشارة والسلام بين الحضور الذي تشارك وكريستا مرات ترانيم عرفها وتربّى عليها "ليلة عيد، ليلة الميلاد، يا هالطفل النايم، جايي الليلة يسوع، Little Drummer Boy، ومرات أخرى أنشدها بغبطة متمايلاً على أنغامها وضحكات الاطفال.

وفي كلمة لعضو المجلس البلدي في جبيل المحامي سامي إغناطيوس عايد فيها الشعب اللبناني، متحدثاً عن احتفالات الميلاد في جبيل "ككل عام تنظم بلدية جبيل في زمن الميلاد، القرية الميلادية، بإستراتيجيات مختلفة ومتنوعة هدفها نشر الفرح وعيش العيد بكل معانيه، وهي تتضمن سلسلة نشاطات ترفيهية، مسرحية، ترنيمية... وقد اخترنا هذا العام الطفلة كريستا ماريا لإحياء أمسية ميلادية، ومَن أفضل منها لمخاطبة الاطفال بلغتهم ومخاطبتنا بإحساسها المرهف، في الحقيقة انها المرة الاولى التي نرى فيها طفلاً ينشد الميلاد. وللحق اقول انها تجربة رائعة جداً لانها من القلب وللقلب، والناس تفاعلوا مع صوتها وعمرها وحضورها اللطيف. وللمناسبة اقول اننا في بلدية جبيل نحضّر مفاجآت كثيرة لهذا العام".

وفي الختام وزعت كريستا مع بابا نويل هدايا الميلاد على 400 طفل من أبناء رعايا مدينة جبيل.

ومن جبيل الى زحلة بلدتها الام، لبّت دعوة بلديتها لإحياء أمسية ميلادية حضرها أعضاء من المجلس البلدي وحشد كبير من محبيها حيث أنشدت بمرافقة عازف البيانو جميل مراد الترانيم الميلادية "تلج تلج، ضيعة زغيرة، روح زورهن ببيتن، les anges....، فتفاعل معها كل من حضر تمايلاً وغناءً وتصفيقاً.

وختامها مسك في كنيسة مار جرجس –الزلقا، حيث شاركت كريستا ماريا رفاقها في مدرسة الفوكاليز Voice by Nadine Nassif الرسيتال الميلادي الذي أقيم بحضور قائم مقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية الزلقا عمارة شلهوب ميشال عساف المر، الاستاذ جوزف زينون ممثلاً رئيس بلدية بياقوت عصام زينون، كاهن الرعية والآباء والمخاتير، وقدمت الرسيتال الاعلامية هلا المر التي أثنت على طلاب الاكاديمية وخبرة ناصيف وموهبة سفيرة المجلس الاعلى للطفولة كريستا ماريا التي غنت Santa Claus فشكلت مع زملائها ومعلمات المعهد والموسيقيين لوحة غنائية رائعة أبهرت الحضور.

وفي الختام لا يسعنا لا ان نقول ليسوع المجد، ولك منا يا كريستا كل المحبة.
لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.