أقامت مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية، حفل غداء ميلادي أول من أمس السبت في الصرح البطريركي في بكركي برعاية وحضور صاحب النيافة والغبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية والاجتماعية والإعلامية واكبر عدد من المؤسسات والجمعيات اللبنانية التي تعنى بالأطفال من مختلف المناطق والطوائف.

وبعد تقديم الاعلامي بسام أبو زيد، كانت كلمة للرئيسة إيناس أبو عياش تحدثت فيها عن حلم الجمعية الذي تحقق برعاية البطريريك الراعي الكريمة وهو جمع أكبر عدد من المؤسسات والجمعيات معاً في زمن الميلاد من قلب بكركي وأضافت: "يقول السيد المسيح دعوا الأطفال يأتون إليّ ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات... لذا لا يكتمل هذا العيد إلا بفرحة أطفالنا الذين يترجمون معنى المحبة بقلبهم الأبيض".

وأنهت متوجهةً للأطفال: "انتم الأمل، ومن خلالكم تكبر الأحلام والطموح، ومعكم نتجرأ أن نحلم".

أما الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي فشكر المؤسسة على جهودها، قائلاً: "بكركي اليوم فخورة والمحبة اليوم بيننا، وهي ولدت مع المسيح في العالم أجمع، ونحن اليوم نعيشها معكم ".

تخلل الحفل أجواء ميلادية مميزة للأطفال لإدخال بهجة العيد الى قلوبهم، حيث زيّنوا 38 شجرة ميلاد حمل كل منها اسم جمعيتها ومؤسستها، وتركوا بصمتهم في صرح بكركي. إضافةً إلى نشاطات ترفيهية متعددة وتوعوية مع الصليب الأحمر اللبناني وتوزيع الهدايا، وكان الكشاف اللبناني ساهم بتنظيم الحفل.