يواصل مشتركو برنامج Project Runway ME، المنافسة القويّة والتي تزداد حدّتها بين المتبقين من حلقة إلى حلقة، وفي حلقته الخامسة اجتهد 11 مشتركاً لتقديم أفضل ما لديهم تطلبت ابتداع تصاميم تليق بمناسبات اجتماعية مختلفة، أمام انظار لجنة التحكيم المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسيّة الإيطالية عفاف جنيفان، والممثلة المصرية يسرا وبمشاركة ضيفة الحلقة الممثلة البوليوودية سونام كابور.

شهدت بداية الحلقة زيارة قام بها المشتركون إلى منزل صعب حيث تمّ الإجتماع بحضور مقدمة البرنامج فاليري أبو شقرا والمدربة ومصممة الأزياء السعودية ريم فيصل لتنضم إليهم كابور ويعلن عن التحدي.

وبعد عملّ كبير قام به المشتركين، تمّ عرض الأزياء أمام أعضاء لجنة التحكيم الذين راقبوا وأبدوا ملاحظاتهم على التصاميم، قبل أن يتشاوروا في ما بينهم في غرفة الحكام، ليختاروا 6 أسماء سيتوج أحدها فائزاً ويخرج آخر من المسابقة في نهاية الحلقة. وهنا، قررت اللجنة أن تواجه كل من الأسماء الستة التالية بتصاميمهم وهي عبد الحنين راوح، وريم عبد الغني، وميخائيل شمعون، ودانة الزمان، وزبيدة عكاري ومالك الغني، ومن بينها كان الثلاثة الأفضل عبد الحنين، وريم وميخائيل، فيما كان الثلاثة الأضعف هم مالك، ودانة، وزبيدة.

وفاز في نهاية التحدي لهذه الحلقة عبد الحنين من المغرب، وحصل على الحصانة التي تحميه من الاستبعاد في الحلقة المقبلة، وواجهت دانة ومالك خطر الاستبعاد، ليغادر المنافسة أخيرا مالك من تونس.