ارتفعت وتيرة التشويق في الحلقة الثامنة من الموسم الثاني من البرنامج العالمي "Top Chef- مش أي شيف" بصيغته العربية على MBC1.

وأصبحت المنافسة أصعب بين المشتركين.

وبدأت الحلقة من مطبخ توب شيف، بعد أن دخل كل من الشيف منى موصلي، الشيف الاستشاري والكاتبة ومقدمة البرامج الكويتية هنوف البلهان. ودخل الاستديو8 أولاد، كي يعاون كل منهم أحد المشتركين في تحضير إفطارات خاصة مكونة من الخبز والشوكولاتة السائلة خلال 40 دقيقة من الوقت، وذلك باستخدام كل منهم يداً واحدة فقط.

وعند الانتهاء، تذوقت الشيف منى وضيفتها الشيف هنوف الأطباق لتقييم كل منها. والنتيجة كانت أن أضعف طبقين كانا لكل من أسيل الذي ساعده مرسيدس غرابوسكي،، ومصطفى الذي عاونه الطفل عمر في إنجازه. أما أفضل طبقين فهما اللذين قدمهما سيرج الذي شاركه في تنفيذه الطفل يوسف، ومحمود الذي ساعده في تحضيره الطفل طلال. وفاز سيرج في الاختبار، وحصل على امتياز تمثل في تمضية ليليتين في أحد أعرق الفنادق التاريخية في تركيا، لكنه لم يحصل على حصانة تحميه من المغادرة، لأنه وبعدما أوشك البرنامج على نهايته، لم يعد أحد من المشتركين محمياً من الاستبعاد.

و حصل سيرج غازاريان على امتياز آخر هو تقسيم الفرق، فيما أُسندت قيادة الفريق الآخر لمصطفى سيف، الذي ضم عمار البركاتي، وسلمى صالح وشهرزاد بن عمارة. وعلى كل فريق العمل على افتتاح مطعم خلال 24 ساعة.

أكد المشتركون أن افتتاح مطعم هو حلم أي شيف، لكن اكتمال كل التحضيرات في غضون ساعات قليلة، ليست بالمسألة السهلة وتشكل تحدياً كبيراً لهم. واعطي لكل فريق مبلغ 10 آلاف درهم للتبضع وشراء ما يحتاجه المطعم ليكون مجهزاً لاستيعاب 60 زائراً. وعليهم العمل لمدة 8 ساعات قبل أن يستقبلوا الطاولة الأولى.

عاد الفريق إلى مكان الإقامة للتخطيط خلال 45 دقيقة، وفي اليوم التالي قصدوا السوبر ماركت للتبضع ثم توجّهوا إلى المطعم في سوق مدينة جميرا، ثم بدأوا التجهيز للانتهاء قبل الساعة 8 مساءً. واستمر الفريق في تجهيز الأطباق، قبل أن يبدأ توافد الضيوف، مع انتهاء تحضير الأطباق يليهم لجنة التحكيم وضيوف الشرف، وهم الشيف اللبناني كلوفيس خوري الحاصل على تصنيف Mission للذوق الرفيع عن مطعمه Maison Clovis في مدينة ليون الفرنسية، وسيدة الأعمال الإماراتية الدكتورة شيماء فواز، صاحبة سلسلة مطاعم متخصصة بالحلويات بين دبي والشارقة وأبو ظبي، ثم الشيف فاطمة حال، إحدى أهم الاختصاصيات في المطبخ المغربي حول العالم، وصاحبة العديد من كتب الطهي، فضلاً عن الشيف الأردني معين أبو زيد، صاحب مطعم في الولايات المتحدة الأميركية، والشيف البريطاني لوك توماس وهو أصغر الطهاة الذين يحلون ضيوفاً على البرنامج في موسميه الأول والثاني.