انطلق التحدي الثاني في برنامج "توب شيف" بموسمه الثاني على MBC1 من مكان إقامة المشتركين الـ15 في دبي الذين توجهوا إلى مطبخ توب شيف حيث كانت لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف اللبناني مارون شديد، والشيف الصيني- المصري بوبي شين، والشيف السعودي منى موصلي في انتظارهم، ودعوهم إلى وجبة فطور شهية ومنوّعة وعند انتهائهم من تناول الفطور، طلبت منهم الشيف منى تحضير وجبة غذاء من بقايا وجبة الفطور، بهدف الحد من هدر الأغذية المشتركة شهرزاد بن عمارة لجرح في أصبعها ما اضطر الشيف مارون لإسعافها لتتمكن من إنجاز ما تحضره.

واعتبرت اللجنة أن الأطباق الثلاثة الأفضل كانت لكل من عمار البركاتي من السعودية، وسلمى صالح من مصر، وشهرزاد بن عمارة من الجزائر، ثم اختيرت هذه الأخيرة كفائزة في التحدي، وأعطيت حصانة تحميها من الاستبعاد في نهاية الحلقة.

ورحبت الشيف منى بالسيدة نهال حجازي مسؤولة العلاقات الخارجية في برنامج الأغذية العالمي (WFP)، وهي إحدى أكبر المنظمات الإنسانية لمكافحة الجوع وأحد شركاء "MBC الأمل"، ثم كلفتهم بتحضير أطباق تعتمد على منتجات ومحاصيل محلية من دول المشتركين. وتوجه المشتركون إلى السوبر ماركت حيث كان عليهم شراء ما تتطلبه أطباقهم في مدة لا تتجاوز 40 دقيقة بقيمة 750 درهم، فيما حصلت شهرزاد على قيمة 1000 درهم نظراً لفوزها في التحدي الأول وعند انتهاء الوقت انتقلوا إلى برج العرب حيث عملوا على أنغام الموسيقى خلال ساعة فقط.

وفي هذه اللحظات، بدأ توافد المدعوين إلى السهرة، ثم أعضاء لجنة التحكيم التي انضم إليها في هذه الحلقة الشيف الأردني منال العالم، والشيف السعودي إبراهيم زينل، والشيف الإيطالي باولو بيلاميو. وبعد تذوق المدعوين للأطباق، بدأت عملية التقييم من قبل الحكام وكانت النتيجة أن أفضل الأطباق، كانت لكل من عمار البركاتي من السعودية، وفادي منيمنة من لبنان، ومصطفى سيف من مصر، وجورج شرتوني من لبنان، ومنير وعزيز من المغرب، أما الرابح في التحدي فهو الشيف جورج شرتوني من لبنان.

وتبين أن طبق عايدة شعبان هو الأضعف، فطلبت منها الشيف منى جمع سكاكينها ومغادرة البرنامج، أما المفاجآة، فكانت عودة المشترك المغربي منير وعزيز إلى مكان اجتماع اللجنة ليبلغهم قراره بمغادرة البرنامج لأسباب شخصية وصحية، والإبقاء على عايدة في المسابقة بالتالي.

يعرض برنامج "Top Chef" في موسمه الثاني على MBC1، كل أربعاء في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.