عاد الانتعاش من جديد الى الكثير من البلاتوهات الخاصة بالدراما المصرية بعد موسم رمضان الماضي، لأن من بين هذه الأعمال التي يجري تصويرها حاليا ما أُرجىء من موسم رمضان الماضي لظروف إنتاجية وتسويقية خاصة، وأخرى كان من المُقرّر لها أن تُعرض خارج السباق الرمضاني منذ البداية كوسيلة لبث الروح في المواسم الدرامية وشاشات التلفزيون من جديد وخصوصا بعد إختفاء الأعمال الدرامية المدبلجة من على الفضائيات المصرية.

.

"الفن" يرصد لكم أسماء الأعمال التي يجري تصويرها حاليا ومن المقرر أن يتم عرضها على بعض الفضائيات خلال الفترة المقبلة بدء من موسم الشتاء المقبل، فمن بين هذه الأعمال ما هو ضمن إطار الثلاثين حلقة وأخرى ضمن الستين والدراما الطويلة.. نستعرض لكم التفاصيل في التحقيق التالي:

"عائلة الحاج نعمان"

وهو العمل الذي جرى تصويره منذ ايام قليلة ويعود به النجم السوري تيم حسن للدراما المصرية بشخصية الأخ الأكبر الذي يتولى مسؤولية أشقائه ويحاول التغلب على مصاعب الحياة، كما تدور أحداث المسلسل ما بين القاهرة ودمياط والإسكندرية حول عائلة تعمل في تصنيع الأثاث، هذا ويتخلل أحداث المسلسل صراع كبير ما بين عائلتي "نعمان" و "محروس"، حيث ان العائلتين تسعيان للقضاء على بعضهما البعض للهيمنة والسيطرة على سوق تجارة الموبيليا بالمنطقة. يُشارك في بطولة العمل إلى جانب تيم حسن كل من صلاح عبدالله واحمد بدير وحازم سمير وسهر الصايغ وهبة مجدي، والعمل من تأليف مجدي صابر وإخراج احمد شفيق وهو من ضمن المسلسلات الدرامية الطويلة التي تتضمن 60 حلقة.

"الدولي"

كان من المُفترض أن يتم عرض هذا العمل ضمن السباق الرمضاني الماضي، ولكن عدم تسويقه بالشكل الصحيح، جعل المنتج محمد فوزي يؤجل طرحه لعدم رغبته في فكرة العرض الحصري الذي اضطر في النهاية الى اعتماده لعرضه على شاشة إحدى الفضائيات المصرية مع بداية موسم الشتاء، وتدور قصة المسلسل المكون من ثلاثين حلقة حول أوضاع الغربة ومن تضرروا منها إلى جانب الكشف عن تفاصيل وحياة بعض الأشخاص الذين يعانون من الغربة داخل أوطانهم من خلال عرض رحلة كفاح الكثير من الأشخاص من بينهم باسم سمرة الذي يُجسد معاناة السفر وعدم تحقيق أحلامه ورانيا يوسف، التي تعاني من الغربة داخل وطنها في الإضطرار للعمل في محل "مكواه" للإنفاق على أسرتها. يُشارك في بطولة العمل ريم البارودي وسهر الصايغ ومن تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد النقلي، وهذا العمل تم الإنتهاء منه منذ أسابيع قليلة وأصبح جاهز للعرض.

"افراح إبليس 2"

بعدما حقق الجزء الأول منه خلال عرضه منذ تسعة أعوام نجاحا كبيرا، عاد صانعو العمل الى تقديم جزء جديد منه بمؤلف ومخرج جديدين بعد وفاة السابقين وهما المؤلف محمد سفاء عامر والمخرج سامي محمد علي ليحل بدلا منهما مجدي صابر واحمد خالد أمين إلى جانب إعتذار النجمة عبلة كامل بطلة الجزء الأول وحلول الفنانة صابرين بدلا منها، حيث يجري تصوير العمل على قدم وساق من أجل اللحاق بعرضه خلال موسم الشتاء، والمسلسل من بطولة جمال سليمان ومنة فضالي ونخبة من النجوم.

​​​​​​​"السر"

يُصر صانعو هذا العمل على اخراجه للنور رغم مواجهته أزمات كثيرة بدأت من مماطلات الراقصة دينا التي كان من المفترض أن تؤدي دور البطولة وقامت بتصوير العمل ليومين فقط ومن ثم اعتذرت، لتعود المرشحة الأولى للعمل وهي الفنانة وفاء عامر لتقديم الدور الذي كانت قد اعتذرت عنه بسبب مشاركتها في ثلاثة اعمال في وقت واحد وهي: "قصر العشاق" و "الطوفان" و "هجرة الصعايدة"، والجدير بالذكر أن هذا العمل كان من المقرر أن يُعرض في رمضان الماضي ولكنه أُرجىء بسبب الأزمات التي لاحقته، والعمل من بطولة حسين فهمي ونضال الشافعي ومن تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي.

​​​​​​​"الحب الحرام"

وهو من أحدث الأعمال الدرامية هذا العام. بدأ تصويره عقب عيد الفطر الماضي ومازال مستمر حتى الآن، ويُناقش مشاكل إجتماعية من خلال الخلل في الأسر والمجتمع المصري، وهو من ضمن مسلسلات الستين حلقة. شاركت في بطولته نخبة من النجوم من بينهم بوسي وعبير صبري ومنة فضالي وحازم شريف. "الحب الحرام"، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق.

​​​​​​​"البيت الكبير"

وهو من الأعمال التي تواجه أزمات حاليا، حيث يجري التعاقد مع أكثر من بطلة بعد فيفي عبده ودينا اللتين اعتذرتا، فيجري التعاقد مع الفنانة لوسي كبطلة اساسية للعمل، وينتظر المخرج محمد النقلي إختيار بقية الأبطال ليبدأ في تصوير العمل الذي يحكي عن الميراث في إطار إجتماعي مختلف عما تم طرحه من أعمال ناقشت هذه القضية من قبل.

​​​​​​​​​​​​​​"الطوفان"

وهو من الأعمال المؤجلة من موسم رمضان الماضي بسبب إحتوائه على تفاصيل كثيرة لم يستطيع المخرج خيري بشارة الإنتهاء منها، لذا قرر تأجيله، هذا وقد جرى تصوير بعض المشاهد منه خلال الايام القليلة الماضية وينتظر الكثير من الأبطال عودة تصوير مشاهدهم، وهو عمل يضم نخبة كبيرة من النجوم من بينهم ماجد المصري ودينا وعبير صبري ووفاء وايتن عامر واحمد زاهر ويناقش أمورا إجتماعية كثيرة قريبة من الناس.

​​​​​​​"سابع جار"

وهو من ضمن الأعمال المُقرر أن تكون ضمن مسلسلات الشتاء المقبل، كعمل كوميدي إجتماعي خفيف يجري تصويره حاليا. تشارك في بطولته نخبة من النجوم من بينهم دلال عبدالعزيز وهيدي كرم وهاني عادل ورحمة حسن، من تأليف و سيناريو هبة يسرى التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، وهو من ضمن مسلسلات الستين حلقة.

​​​​​​​"أول حب"

وينتمي هذا المسلسل لنوعية الأعمال الرومانسية الخفيفة التي برع فيها النجم احمد فهمي خلال الفترة الأخيرة من خلال أكثر من تجربة، حيث أنه البطل الأساسي للعمل الذي كتبه فداء الشندويلي. ويجري البحث عن مخرج بعد إعتذار سميح النقاش لإختيار بقية أبطاله.

​​​​​​​"السرايا 2"

وهو العمل الذي حقق نجاحا كبيرا في جزئه الأول والذي واجه جدلا كبيرا بسبب الكثير من الإسقاطات السياسية الموجودة فيه. العمل من بطولة سوسن بدر ومجدي كامل وأميرة فتحي وعبير صبري ونخبة من النجوم والنجمات، وهو من تأليف احمد صبحي، ويتبقى له عشرة ايام فقط في التصوير.