خطوة انسانية وطنية رياضية مميزة، يستعد لخوضها الممثل يوسف الخال قريبا.

فدعما للصليب الاحمر اللبناني واثباتا لنفسه انه قادر على تحدّي المصاعب، عقد الممثل يوسف الخال مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن مشروعه الجديد الذي يحمل اسم:"أول مرة". وذلك يوم الاثنين 28 آب. بحضور وزير السياحة افديس كيدانيان و الجنرال جوني خلف وايضا مدير الصليب الأحمر جورج كتانة والمدرّب الرياضي شكري نخّول.
حضر المؤتمر عدد من وسائل الاعلام اللبنانية اضافة الى الممثلة ورد الخال دعما لشقيقها، والاعلامي طوني بارود.
سينطلق الخال في اطار هذا النشاط، من العريضة الى طرابلس في 3 ايلول الساعة الخامسة، وفي اليوم التالي، اي في 4 ايلول، ينطلق الى ساحل البترون، وفي 5 ايلول الى انطلياس وبعدها في 6 ايلول الى الملعب البلدي في صيدا، ثم الى صور في 7 ايلول ليختتم جولته المناطقية في الناقورة في 8 ايلول.
الهدف انساني ودعم شخصي وجماعي للصليب الاحمر، لذلك ستكون هناك خيمة للتبرع بالدم للصليب الأحمر مع فحص دمّ مجاني لكل متبرع.
وقال يوسف الخال في مؤتمره الصحفي عن هذا النشاط: " الخطوة وبكل بساطة، هي مبادرة مني للصليب الاحمر، منذ وقت طويل كنت ارغب في ان اقوم بخطوة للصليب الاحمر وبهذه الخطوة، جمعت بين الرياضة التي تُعتبر مناسِبة جدا للصحة وتريح الجسم، بالمبادرة الانسانية المتمثلة بالتبرع بالدم".
"هذا الحدث له علاقة بالصحة وهو تحية شخصية مني للعاملين في الصليب الاحمر على سهرهم وتعبهم وكل ما يقدمونه لنا، و هو امر اتحدّى من خلاله نفسي بأن اقوم بشيء لا احب القيام به عادة، وهو المشي! وسوف أُجبر نفسي على قول ذلك".
"ادعو الجميع للمشاركة انا لم اقدم دعوة خاصة لاي شخص فالمشاركة عامة واتمنى من الفنانين او الممثلين والاعلاميين ان يشاركوا جميعا من كل المجالات إن من خلال المشي او عبر التبرع بالدم".
ويضيف يوسف الخال:"حضّرت نفسي جسديا ونفسيا وقمت بتأملات ذاتية وهذه فرصة لان ادخل الى "جُوّاتي".
"نيكول، كانت تتمنى ان تشاركني المؤتمر، وهو ما كنا قد قرّرناه في وقت سابق، الاّ ان انشغالات طارئة حالت دون حضورها".