ينطلق فيلم "الشيخ جاكسون"، للمخرج عمرو سلامة، في عرضه الأول في مصر والعالم العربي بإفتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي (من 22 إلى 29 أيلول/سبتمبر المقبل)، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وجاء في بيان مهرجان الجونة السينمائي، أن اختيار الفيلم لعرضه فى ختام برنامج العروض الخاصة في الدورة الـ42 لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، هو اعتراف بقيمة الفيلم ومحطة أولى فى مسيرة نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثاني عالمياً والأول في المنطقة العربية بعد 5 أيام فقط من ختام تورونتو، ليتمكن الجمهور المصري والمتخصصين الدوليين والعرب، في التعرف على هذه التجربة المتميزة.

وكان مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، قد أعلن عن اختيار "الشيخ جاكسون"، للإنطلاق في عرضه العالمي الأول، في ختام برنامج عروض خاصة ضمن الدورة الـ42 من المهرجان (7 إلى 17 أيلول)، ويتخصص برنامج عروض خاصة في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية (فيبريسكي)، وجائزة الجمهور.

الفيلم من إخراج عمرو سلامة، الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، بطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك، وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة التونسية، بسمة، ومحمود البزاوي.