أقام الفنان المصري حكيم، السبت الماضي، مؤتمراً صحفياً بمناسبة طرح احدث أغنياته بعنوان: "على وضعك"، والتي ذكر أنه صورها في مدريد بإسبانيا، وهي من تأليف ياسر علي والحان تامر حجاج وتوزيع مشترك بين اسلام شيبسي وميدو مزيكا، في تجربة جديدة على التوزيع، وقام بتصوير الكليب المخرج الهولندي جونثان ويلند.

وذكر حكيم ان العمل على هذا الكليب بدأ بعد انتهاءه من كليب: "عم سلامة"، أي منذ عام ونصف تقريباً، وأكد أنه يطمح في اغنيته المصورة الجديدة، إلى تطوير شكل كليب الأغنية الشعبية مع ضم رقصة جديدة إليه، وهي رقصة الـ"Ky Zumba"، التي جعلته يسافر الى عدة دول لتصوير الكليب هي البرازيل وأنغولا والمكسيك، لكنه لم يتمكن من التصوير فيها لأن فرقة هذه الرقصة التي تتكون من 20 فتاة لم تسافر معه، فاستقر في النهاية على السفر الى اسبانيا والتصوير بمدريد.

واستبعد حكيم أمر تصوير الكليب في مصر فكانت الوُجهة الى مدريد، الامر الذي حمّل الكليب ميزانية كبيرة تخطت 2 مليون جنيه تكبّدتها شركة يمتلكها حكيم نفسه.

وحول أسباب عدم طرحه لألبوم غنائي منذ 6 سنوات حين طرح آخر ألبوم له بعنوان: "يا مزاجه"، الذي تم إنتاجه عام 2011، قال حكيم:" إن الفترة الحالية لا تسمح بإنتاج الألبومات الغنائية، خاصة بعد ثورة الإنترنت الذي أصبح في كل بيت، وبإمكان أي شخص تحميل الألبوم والإستماع اليه في منزله، وكأن الاستماع الى اي البوم من دون شرائه، هو حقٌ مُكتسب!

واعتبر حكيم ذلك سبباً في تدهور هذه الصناعة وانصراف المنتجين عن تقديم البومات غنائية جديدة، وتابع: "حتى إن تم تقديمها فهي لن تحقق مبيعات كبيرة تغطي حجم الإنفاق عليها، لذا قررت ألا أقدم البومات على الأقل خلال الفترة الحالية، ووجهت كل اهتمامي إلى الاغنيات الفردية فقط والتي اعتبرها تحقق نجاحاً يتفوق على الألبومات، وبالضافة الى "السينغل"، سأقدم كليباً جديداً كل 3 أشهر".

وعن اسباب ابتعاده عن التمثيل بعد تجربته الوحيدة بفيلم: "علي سبايسي"، الذي قام ببطولته عام 2005 مع الممثلة سمية الخشاب، ذكر انه لا يحب الاساءة لزملاءه من الفنانين الذين دخلوا مجال التمثيل، لكن ما أبعده عنالتمثيل، هو ان كل الاعمال السينمائية في الوقت الحالي، هي عبارة عن "رقصة وخناقة واغنية"، وهو لا يفضل هذا النوع من الافلام.

ونفى حكيم ان يكون قد اتخذ قراراً بالإمتناع عن التمثيل مرة اخرى، ولكن "قصة"، اي عمل سيطرح عليه، هي التي ستدفعه إما للمشاركة بالعمل، او الإنصراف عنه، لكنه يرفض تماماً المشاركة في اي عمل تجاري لأنه يخشى كثيرا على إسمه، إضافة الى انه يركز حاليا على الموسيقى وتطوير شكل الأغنية الشعبية، وهذه المسؤولية اخذها على عاتقه منذ حوالي 27 سنة، وهي رسالته الفنية الأهم، بحسب قوله.

ولفت حكيم الى انه سيقوم خلال الفترة المقبلة بتصوير أغنيته الجديدة على طريقة الفيديو كليب، وسيجري تصويرها في فرنسا وبلجيكا، وستكون من توزيع جلال الحميدي.

يذكر ان أخر اعمال حكيم تقديمه لتتر مسلسل: "رمضان كريم"، الذي شارك في سباق رمضان الماضي، وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً وهي من كلمات إسلام خليل. اما المسلسل فقام ببطولته كل من روبي وسيد رجب وشريف سلامة وريهام عبد الغفور ونجلاء بدر وشيرين الطحان، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز وانتاج أحمد السبكي.

كواليس

-حرص حكيم على حضور المؤتمر في موعده

-سيطرت على المؤتمر الصحفي اجواء من المرح والجدية

-التقط حكيم صوراً تذكارية مع الاعلاميين والصحفيين الذين حضروا المؤتمر على طريقة الـ"سيلفي".

-عرض حكيم الكليب للصحفين والحضور بالمؤتمر ونال عنه اشادات كثيرة بما في ذلك من عناصر إبهار وتميز ومجهود واضح من كل العاملين فيه وصناعه.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا

تصوير: هاني عبد ربه