في حلقة جديدة من مسلسل باب الحارة تغضب الحارة بسبب انزال معتز من المخفر وعلى وجهه وضع كيسا وكان الفرنسيين مصطحيبنه لتنفيذ حكم الاعدام، فتتدخل المحامية جولي وتذهب مع ابو عصام الى الكوموندون جون للاستفسار عن حكم معتز، من ثم يخير جون ابو عصام اذا اراد ان يطلقوا سراح معتز عليه ان يكون مخبرا للفرنسيين، فيغضب ابو عصام.

اما النمس فيذهب الى بايكة ابو ظافر ليزوره فيطلب منه الاخير انه يسامحه، فيؤكد النمس له انه لم يزعل منه يوماً.

الكوموندون جون يأتي الى منزل ابو عصام ليعرف اذا سيتعامل مع الفرنسيين اما لا، فيؤكد له ابو عصام انه لن يوافق ولن يقف مع الفرنسيين ضد سوريا.

يكشف ابو ظافر لزوجته فريال انه يشعر بانه سيموت ويطلب منها ان تحمل مسؤولية العائلة بعد وفاته، فتلجا فريال الى ابو عصام وتطلب منه المساعدة ليكشف عليه لانه مريض، فيذهب الى منزل ابو ظافر مع الطبيب حمزة الذي يكشف عليه ويعطيه الدواء اللازم.

يظهر سعيد زوج بوران ابنة ابو عصام في احدى خيم "الحجاية" ويكون قد خسر كل امواله وتطرده الراقصة من الخيمة.

يقوم ابو ظافر بكتابة وصيته ويسلمها لفريال ويطلب منها ان تكون امينة على الوصية في حال توفي، وفي اليوم التالي تستفيق فريال من نومها فتجد ابو ظافر قد توفي.

يتعرض معتز للضرب والتعذيب من قبل الفرنسيين ليكشف اسرار الثوار لكنه لا يعترف.

يستدعي الكومندون جون ابو عصام ليطلب منه ان يوقع تعهدا ان لا يتعامل مع الاحزاب السياسية السورية فيرفض الاخير، من ثم يعرض الكومندون على ابو عصام عرضا جديدا بأن يطلق سراح معتز بشرط انه يسلمه التمثال.

وفي نهاية الحلقة يأتي الى الحارة رجلا غريبا يسأل عن ابو حازم وكأنه له تار منه.