في الحلقة الثالثة من مسلسل "الحساب يجمع" الكثير من المفاجآت أبرزها من هو قاتل الحاج فتحي وسر العلاقة التي تجمع بين سماح وحودة.

وتألق الفنان ​محمود عبد المغني​ بدور الحاج نور في مشهد ينجح فيه من استدراج أخيه ماهر للاعتراف بارتكابه جريمة قتل والدهما الحاج فتحي بعدما يوهمه بإلقاء الشرطة القبض على شريكته في الجريمة وأنه يحاول إنقاذه قبل اعتراف الفتاة عليه، وبعدها يسلم تسجيلاً صوتياً له بالاعتراف إلى الشرطة لتقبض عليه، ورغم اتهام ماهر له بإبلاغ الشرطة عنه فإنه ينجح في إقناعه بأنه ليس المسؤول عن ذلك.

ومع بقاء نعيمة في الحبس تتشاجر ابنتها منة مع سماح التي تقرر عدم البقاء في المنزل معها وتلجأ إلى حودة الذي يقنعها بالمبيت مع والدته وأخته إلا أن الخلافات تدب في البيت من أول يوم لتترك المنزل؛ ويكشف حودة خلال لومه لوالدته وأخته على طردهم لسماح سر تمسكه بها رغم أنها خادمة وفقيرة وهو أنه يستغلها حتى يتمكن من سرقة منزل مخدومتها فيما تعتقد سماح أنه يحبها.

المسلسل يعد التعاون التاسع بين شركة العدل جروب ويسرا، وأول تعاون للفنان ​كريم فهمي​ مع الشركة، وأحد الأعمال الضخمة التي تشارك بها العدل جروب في موسم رمضان 2017، حيث تم بناء ديكور خصيصاً للمسلسل يمثل منطقة شعبية على شاطئ النيل بجزيرة الوراق، سيحتوي على أكثر من نصف مشاهد العمل، وهو يشمل 3 مباني تم إنشاؤها بالكامل وسوق شعبياً يضم أكثر من 12 متجراً، إضافة إلى 3 استراحات ومقاهي شعبية على شاطئ النيل.

الحساب يجمع من إنتاج شركة العدل جروب، وبطولة يسرا والفنان كريم فهمي، ويشارك في التمثيل به كل من محمود عبد المغني، ​إيمان العاصي​، بوسي، ​عايدة رياض​، ​مراد مكرم​، ​ندى موسى​ والوجه الجديد ​ديانا​، تأليف محمد رجاء و​إياد عبد المجيد​، إخراج ​هاني خليفة​.