بعدما نافس في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي تنظم شركة MAD Solutions عرضاً لفيلم المدينة للمخرج عمر شرقاوي بسينما زاوية وذلك يوم الأحد 21 مايو - أيار، ليستكمل الفيلم جولاته بالعالم العربي.

وشارك فيلم المدينة مؤخراً في الدورة الـ 17 من مهرجان سينما السلام في العاصمة تونس، ونافس أيضاً في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، أبرزها المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بأيام قرطاج السينمائية، مهرجان الكاميرا العربية في روتردام بهولندا، مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي ومهرجان دبي السينمائي الدولي الذي استضاف العرض العالمي الأول للفيلم.

وتبدأ أحداث الفيلم بعودة يوسف لزيارة بلدته وموطن والده مع زوجته الدنماركية الحامل، حيث يحلم بالعودة لجذوره الإيمانية بحثاً عن السلام. لكنه يرتكب بالخطأ جريمة قتل تلقي به في السجن، وبعد هروبه تنقلب حياته في اختبار قاس لإيمانه عندما يُضطر لتجربة العيش بالجانب المعتم من المدينة. ويشارك في التمثيل أشرف فرح، غزال، سارا هجورت ديتلفسن، حسن شاعر، نادرة عمران، ماجدة البشايرة، مكرم خوري، سهام الكردي وعلي عليان.

فيلم المدينة إنتاج مشترك بين: الأردنية رولا ناصر (The Imaginarium Films)، والمنتجين الدنماركيين توماس رادوور ورينيه إزرا (Nordisk Film Production). وتقوم MAD Distribution بتوزيعه وتسويقه في العالم العربي.