يحمل لنا العام 2017 مجموعة من الانتاجات السينمائية المميزة التي ستغزوا الصالات العالمية بعد فترة.

عدد كبير من النجوم سيتنافسون باعمالهم وسيحاولون جذب أكبر عدد من المشاهدين.. لكن هناك مجموعة اعمال عليكم قراءتها قبل مشاهدتها على الشاشات الكبيرة خلال هذا العام، اليكم اللائحة :

- كتاب "The Zookeeper’s Wife" لديان أكرمان الذي حولته المخرجة نيكي كارو إلى فيلم سينمائي من بطولة جيسيكا شاستين ودانيال بروهل. ويروي الفيلم قصة الزوجان البولنديان أنتونينا وجان زابينسكي اللذان عملا كحُراس لحديقة حيوان "وارسو"، واللذان نجحا في إنقاذ مئات البشر والحيوانات أثناء الاحتلال النازي الذي وقع خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

- كتاب "The Lost City of Z" للكاتب ديفيد غران والذي حوله المخرج جيمس غراي إلى فيلم سينمائي من بطولة توم هولاند، تشارلي هونام، سيينا ميلر وروبرت باترسون. العمل هو القصة الحقيقية للمستكشف "بيرسي فاوست"، والذي ارتحل إلى الأمازون في فجر القرن العشرين، واكتشف دليلًا لم يسبقه إليه أحد. وكان طوال ارتحاله يجد المساندة من قِبَل زوجته المخلصة، إلى أن حدث اختفاؤه الغامض عام 1925.

- كتاب " The Circle " لدايف ايغيرز والذي حوله المخرج جيمس بونسولدت إلى فيلم سينمائي من بطولة إيما واتسون، توم هانكس وجون بويغا. تدور احداث الفيلم حول امرأة تحصل على وظيفة في شركة تكنولوجيا ضخمة تُسمى الدائرة، وهناك تصبح متورطة مع شخص غامض.

- كتاب " The Dinner" للكاتب هيرمان كوخ والذي حوله المخرج أورين موفيرمان إلى فيلم سينمائي من بطولة لورا ليني، ستيف كوجان، ريتشارد غير وريبيكا هول. يتناول العمل قصة عائلة شخص يدعى بول لوهمان، وهو مدرس تاريخ سابقق يذهب برفقة زوجته "كلير" إلى أحد المطاعم الفاخرة بأمستردام لمقابلة شقيقه الأكبر "سيرج"، وهو سياسي بارز ومرشح لمنصب رئيس الوزراء الهولندي وزوجته "بابيت" لتناول العشاء والتخطيط لكيفية الخروج من جريمة ارتكبها أبناؤهما المراهقون، خاصة أن أعمال العنف التي ارتكبها الأبناء مسجلة بكاميرا أمن وتمت إذاعتها على التليفزيون، ولكنه لم يتم التعرف على الأطفال، لذلك على الأبوين أن يحددا ماذا سيفعلان حيال ذلك.

- كتاب " The Dark Tower" لستيفن كينغ الذي حوله نيكولاج أرسيل إلى فيلم سينمائي من بطولة إدريس إلبا. " The Dark Tower " هي سلسلة من ثمانية كتب تشمل مواضيع من أنواع متعددة، من بينها: فنتازيا مظلمة، فنتازيا علمية، الرعب، والخيال الغربي. تتحدث القصة عن "حامل سلاح" وسعيه في الوصول إلى برج ذو طبيعة مادية ومجازية في آن واحد.

- كتاب " The Mountain Between Us " لشارل مارتن وحوله هاني أبو أسعد إلى فيلم سينمائي من بطولة إدريس إلبا وكيت وينسلت. وتدور أحداث العمل حول غريبين ينتظران رحلة في مطار مدينة "سولت لايك في ليلة تجتاحها عاصفة ثلجية. "آشلي نوكس"جاذبة، كاتبة ناجحة، والتي تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتَظر، بينما الطبيب بن باين قد اختتم أعماله أخيراً في مؤتمر طبي، وينوي العودة إلى منزله في جاكسونفيل.

- كتاب " Thank You For Your Service " لديفيد فينكل والذي حوله المخرج جيسون هول إلى فيلم سينمائي من بطولة مايلز تيلير وأيمي شومر. وتدور أحداث العمل حول 3 جنود أميركيين عائدين من العراق ويكافحون من أجل إعادة الاندماج مع أسرهم والتكيف مع الحياة المدنية بالاضافة إلى محاولتهم نسيان ذكرياتهم عن الحرب.

- كتاب " Murder on the Orient Express " للكاتبة الشهيرة أغاتا كريستي. وقد حوله المخرج كينيث براناغ إلى فيلم سينمائي من بطولة جوني ديب، ديزي ريدلي وجودي دينش. وبحسب الرواية يقوم المحقق الشهير هرقل بويروت بالتحقيق في جريمة قتل راح ضحيتها رجل أميركي ثري كان يسافر على متن قطار الشرق السريع الذي يعد من أسرع قطارات العالم.