قامت مؤسسة "بيبلوراما" الإعلامية بتكريم مجموعة من الشخصيات والمؤسسات الفاعلة على مستوى قضاء جبيل تحت عنوان "ثمار الإنسانية" في جبيل.

حضر حفل العشاء، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ممثلاً براعي أبرشية بيروت المطران بولس مطر، الرئيس السابق العماد ميشال سليمان ممثلا بالمحافظ القاضي أنطوان سليمان، وزير الإقتصاد والتجارة رائد خوري، السفير البلجيكي في لبنان أليكس ليانيرتس، راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، نائب الأبرشية المونسنيور شربل انطون، قائم مقام قضاء جبيل نجوى سويدان فرح، العقيد نبيل فرح، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ممثلاً بالمقدم جورج منصور، رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع ممثلاً بمنسق منطقة جبيل للقوات اللبنانية الأستاذ شربل أبي عقل، منسق التيار الوطني الحر في جبيل طوني أبي يونس، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ممثلاً بعضو المكتب السياسي الإستاذ سامي الخويري، المستشار السياسي لدولة الرئيس نجيب ميقاتي د. خلدون الشريف، أمين عام حزب الكتلة الوطنية د. وديع أبي شبل، وغيرهم من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية.

وخلال حفل العشاء تم تكريم 12 شخصية من مختلف المجالات وهم الشاعر اللبناني جورج شكور، الممثل والمخرج أسعد رشدان، الصحافي أنطوان قسطنطين، الأستاذ جوزف لويس خليفة، رئيس بلدية المجدل سمير عساكر ، مديرة بنك بيروت ألين بولس سعد، رئيس بلدية نهر ابراهيم الاستاذ طوني مطر، الخوري شربل يوسف الخوري، جمعية آنج الاجتماعية، القيّم الأبرشي العام الأب فادي خوري، منتدى جبيل للحوار، جامعة آل زغيب - فرع جبيل.

الإعلامية هلا المر تولت مهمة تقديم الشاعر جورج شكور، فقالت في كلمتها: "عندما طلبوا مني تقديم إسم كبير كالشاعر جورج شكور شعرت بالخوف لأنّ هذا الكبير تحدث عنه عظماء كسعيد عقل والمؤرخة والأديبة مي المر، وصرت أقول في نفسي كيف سأختار كلامي لتقديمه، لكنني وجدت أنّ لغة المحبة وحدها التي تنتصر، فيسوع خاطبنا بلغة المحبة وقام بتقريب جميع الناس من بعضهم البعض، وتساءلت كيف أرفع الكلفة بيني وبينه، ووجدت أنّهم وحدهم الشعراء من يرفعون الكلفة بينهم وبين الملوك. واليوم سنقلب الأدوار هو الملك واسمحوا لي بأن أكون أنا الشاعرة. وليس غريباً أن يصبح طالب مُعلِّماً ثمّ مَعْلَماً، وليس غريباً أن يزيد علمه نجوماً لكي يصبح لواء الحرف والكلمة والفكر، وليس غريباً أن طالباً صغيراً في عمر الـ 17 سنة يكتب أشهر المقالات ليكون صحافياً مشهوراً في صحف "التليغراف، الأنوار، السفير، النهار والأسبوع العربي". زهرة الجماليا، صحيح أنها أزهرت لكنها لم تقطف لأنها مزروعة بتراب ملون بالذهب، تراب لبنان أيقونة تاريخ القديسين ومسبحة صلاة لا تنتهي. لبنان هو أرض القدسين. جورج شكور إنسان متوج بالنبل والكرامة والاخلاق وهكذاً يعلّم أولاده هو الذي تربى في بيت علمه حبّ الله ولبنان. وكان له فضل على الكثير من الشعراء وعلى شعر الكثير من الأغاني اللبناني فكتب لكبار مثل سلوى القطريب. وإذا كان الشاعر سعيد عقل قال "شو بيوجعِك انِك حلم"، أنا أضيف وأقول "لبحرِّرْلِك خوفك إنك تنكتبي قصيدة بكلمات الشاعر الكبير جورج شكور. سمّع المسرح صلابة دعساتك وكرّمهن أيها المكرّم.

موقع "الفن" التقى الشاعر جورج شكور الذي قال في تصريح خاص: أشكر القائمين على هذا الحفل لتكريمي وهذا الأمر يسعدني وفي نفس الوقت يشعرني بالخجل. في كل مرة يتم التواصل معي من أي جهة لتكريمي في لبنان وخارج لبنان أشعر بالخجل وأسأل نفسي دائماً هل فعلًا أستحق هذا التكريم؟

أما الممثل أسعد رشدان فقال لـ "الفن": التكريم هو أمر معنوي ويعطيك دافعاً للتقدم والاستمرار، واليوم هذا التكريم يعني لي كثيراً وأشكر مؤسسة بيبلوراما الإعلامية على هذا التكريم.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.