قام متحف (ذا موفينج إيميدج) بإغلاق معرضٍ للاحتجاج على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، شارك فيه الممثل شيا لابوف وحمل عنوان "لن يفرقنا".


وأورد المتحف في بيان يوم أمس أن ذلك جاء نتيجة تهديدات بالعنف ولأنه يعرض السلامة العامة للخطر. وتابع البيان: "إن وجود الكاميرا تسبب في مخاطر كبيرة ومستمرة على السلامة العامة".
أضاف: "بدأ وضع الكاميرا بصورة بناءة لكن تدهور الأمر كثيراً بعد أن أُلقي القبض على أحد الفنانين في المكان ما استدعى في النهاية اتخاذ مثل هذا الإجراء. وأثناء وجود الكاميرات وجهت عشرات التهديدات بالعنف ووقعت اعتقالات عدة لدرجة أن الشرطة شعرت أنها مضطرة للتمركز عند الكاميرا لمدة 24 ساعة يومياً طوال الأسبوع".
لابوف وفنانان وضعوا كاميرا تسجل بثاً مباشراً خارج المتحف يوم تنصيف دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، وحثوا الناس على تكرار عبارة "لن يفرقنا" أمام الكاميرا.
المعرض كان يستمر حتى انتهاء فترة ولاية ترامب ومدتها أربعة أعوام. أما الشرطة فألقت القبض على لابوف في 26 ينايرـ كانون الثاني بعد مشادة بينه وبين شاب يبلغ من العمر 25 عاما عند المتحف، وقد قام لابوف بجذب وشاح الرجل وخدش وجهه ودفعه.
كما قامت الشرطة بإلقاء القبض على شخص آخر خارج المتحف وهو رجل يبلغ من العمر 21 عاما متّهم بأنه في الثاني من فبرايرـ شباط رشق شخصاً آخر بالبيض.