لطالما كانت وستبقى الساعات الفاخرة تجذب الأثرياء والقادة في العالم أجمع. وتتنوع الماركات العالمية لاسيما السويسرية، وكل منها تجذب أشخاصاً معينين أكانوا ملوكاً/ملكات أو رؤساء جمهورية، فكان لافتاً إصرار الزعيم الكوري على تملّك ساعة سويسرية، بالرغم من الحظر الذي فرضته سويسرا على كوريا الشمالية.
إليكم لائحة بالساعات باهظة الثمن، التي أصر أهم القادة على إمتلاكها:

دونالد ترامب

ساعة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب المفضلة من ماركة رولكس الفخمة “Day-Date”، وقد اشتهرت بإسم ساعة الرئيس عندما ارتداها الرئيس الأميركي ليندون جونسون للمرة الأولى عام 1965.
ويمتلك دونالد ترامب ساعات أخرى من ماركات شهيرة منها Patek Philippe Ellipse، وVacheron Constantin. وقد تم إنتاج مجموعة Donald J. Trump Signature Collection عام 2005، ويقول الكتيب المصاحب لساعاته: "الوقت هو المال، لذا فالساعة التي ترتديها مهمة، ويتابع: "باستخدام المواد العالية الجودة فقط، هذه الساعات متينة، رائعة المظهر وفوق كل شيء فإنها دقيقة".

فلاديمير بوتين

يهوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الساعات الفاخرة، وتتضمن مجموعته ماركات شهيرة مثل Patek Philippe وIWC وA. Lange & Söhne أما أكثر الساعات التي يرتديها بانتظام فهي Blancpain Grande Date Aqua Lung الكلاسيكية والتي يتجاوز سعرها 15 ألف دولار.
ومن بين الساعات الأغلى ثمنًا التي يمتلكها بوتين أيضا ساعة Tourbograph Perpetual Pour le Mérite من ماركة A. Lange & Söhne، والتي تم طرحها في إصدار محدود تبلغ قيمته 480 ألف دولار.

كيم جونغ أون

بالرغم من الحظر الذي رفعته سويسرا ضد تصدير الساعات الفاخرة إلى كوريا الشمالية منذ عام 2016، لم يمنع القرار رئيسها كيم جونغ أون من إقتناء الساعات الفاخرة. ويبدو أن كيم يفضل الساعات الصغيرة الرفيعة، ويحافظ على بساطة أكسسواراته مثل ملابسه، حيث تشمل قائمة ساعاته المفضلة ساعة Movado Museum الذهبية السوداء المميزة بتصميم كلاسيكي متأنّق وساعة Portugieser الذهبية من IWC.


الدالاي لاما

يرتدي الزعيم الروحي لإقليم التيبيت، الدالاي لاما، زي الراهب التيبتي التقليدي البسيط، لكنه يمتلك واحدة من أغلى الساعات مقارنة بأي شخص آخر في هذه القائمة، حيث يحمل معه دائمًا ساعة الجيب Patek Philippe.
يُذكر ان تلك الساعة الثمينة تلقاها كهدية من الرئيس فرانكلين روزفلت عام 1943، وقد بيعت نسخة من هذه الساعة في أحد المعارض بسعر 176500 دولار عام 2018.

الملكة إليزابيث الثانية

تملك الملكة إليزابيث الثانية الراحلة مجموعة كبيرة من الساعات الفاخرة لكن الماركة المفضلة بالنسبة لها هي ساعة Patek Philippe Golden Ellipse من الذهب الأبيض والمرصعة بثلاثين حجر من الألماس والتي وضعتها في معصمها يوم خطوبتها. ويمناسبة تتويجها ملكة على العرش البريطاني إرتدت الملكة ساعة Jaeger LeCoultre 101.


ساعة الملك فاروق بالمزاد العلني

بيعت ساعة الملك المصري السابق فاروق الأول بسعر 912500 دولار في مزاد أقامته دار كريستيز في دبي لتحقق بذلك سعرا قياسيا بالنسبة لساعة تباع في مزاد بالشرق الأوسط.
وقال بوب شو المتخصص في قسم الساعات بدار كريستيز دبي لوكالة رويترز أن صول السعر الصافي إلى 750 ألف دولار لم يكن مفاجأة. وأضاف أن سعر الساعة بلغ 912500 دولار أميركي.
صُنعت الساعة عام 1944 وتحمل نقشا لتاج المملكة المصرية السابقة وهي ساعة كرونوغراف بتقويم دائم يقال إنها من بين 281 ساعة فقط من هذا الطراز أنتجتها شركة الساعات السويسرية الفاخرة. وهي من أوائل الساعات التي تتضمن كرونو غراف بتقويم دائم.