أورد موقع tasteofcinema الأسباب العشرة التي ستجعل فيلم La La Land يفوز بجائزة الأوسكار.


السبب الأول هو أن الفوز الكاسح للفيلم في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب حيث أنه نال جوائز وهي أفضل مخرج، وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل أغنية أصلية، وأفضل موسيقى تصويرية أصلية، وأفضل ممثلة وممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي، وأفضل فيلم في فئة الأفلام الموسيقية أو الكوميدية.
السبب الثاني هو أن الجهات المانحة للجوائز أن تمنح من يفضلونهم ترشيحاتٍ متتالية: كالممثلين مثل جاك نيكلسون، والممثلات مثل ميريل ستريب، والمخرجين مثل ستيفن سبيلبرغ، وغيرهم، وبالتالي فإن المخرج دامين شازيل من المخرجين الناجحين جداً، ففيلمه السابق Whiplash كان مرشحاً للفوز بجائزة أفضل ، ويحظى فيلمه بقدرٍ كبير من الدعاية قبل الإعلان عن إنتاجه.
السبب الثالث هو فريق العمل التمثيلي فإنه التعاون الثالث بين رايان غوسلينغ، وإيما ستون بعد فيلم Crazy, Stupid, Love في عام 2011، وفيلم Gangster Squad عام 2013.
وإن ثنائيات المشاهير تحقق نجاحاً مذهلاً خلال موسم الجوائز، ومن أشهرهم تريسي وهيبورن، وباول وكيلر، وديكابريو ووينسلت على الأخص.
ايما وغوسلينغ قد ترشحا سابقاً لجائزة الأوسكار.
السبب الرابع أن الفيلم لا ينطوي على أي توجهات سياسية .
السبب الخامس أنه قصة حب حيث انالناس تفضل هذا النوع من الأفلام وكذلك جوائز الأوسكار، ومن بين الأفلام التي تدل على ذلك فيلم فيلم Gone With The Wind .
السبب السادس هو استدعاء التصوير السينمائي لطابع وودي آلن حيث أن كلاً من شازيل ومدير التصوير لينوس ساندغرين من معجبين آلن، واليفلم يستحضر طابع فيلم Manhattan، بدايةً من الرقصة المسائية الشهيرة، وموسيقى City of stars حتى الصورة الظلية لرقصة الفالس في المرصد الفلكي.
ومن المعروف ان النقاد من محبين وودي آلن .
السبب السابع هو الموازنة ما بين الواقعية السحرية والواقع، فرغم قصة الحب إلا ان الفيلم لم ينسى عناصر الواقع التي واجهها البطلين منها تجارب الأداء الفوضوية، والمشاكل المادية، وانتظار رد الاتصال، والأزمات الوجودية، والشعور بالأسى والتوتر الناتجين عن التخلي عن الشغف مقابل المكسب المادي
وإسم لا لا لاند يطلق أيضاً على ولاية لوس أنجلوس وهوليوود منذ أواخر سبعينات وأوائل ثمانينات القرن الماضي،واستخدمه شاوزيل لوصف حالة حلم .
السبب الثامن أن الفيلم يحمل أصداء هوليوود القديمة حيث استمد الفيلم الأزياء المترفة من فيلم 42nd Street، وعدد الأغنيات باهظة التكلفة من فيلم Yankee Doodle Dandy، وتصميم الرقصات الجيدة من أفضل رقصات الثنائي الشهير روجرز وأستير.
السبب التاسع هو الموسيقى حيث ان الأفلام الموسيقية تحظى بإعجاب النقاد، ويلعب الصوت دوراً أساسياً في ترسيخ تجربة مشاهدة أي شيء.
والسبب العاشر هو أن هناك علاقة بين الفيلم وأعضاء أكاديمية الأوسكار، حيث أن الكثير من المواهب التمثيلية والإخراجية تضطر أن تقضي الكثير من السنوات في الانجراف بين المشاركة في حفلاتٍ أو وظائف لا طائل منها قبل أن يتمكنوا من لعب دورٍ كبير، نظراً لوجود النخبويين في هوليوود ، الذين يؤيدون المحسوبية والمحاباة بين صفوفهم، وسيناريو فيلم لا لا لاند يحاكي تجربة الممثلين المريرة للوصول رغم العقبات وهذا يشبه ما مروا به أعضاء اللجنة في الاوسكار.