وقّعت جامعة البلمند مُمثّلةً برئيسها الدكتور ايلي أديب سالم ومدارس الإشراق مُمثّلةً بمديرها العام فضيلة الشيخ الدكتور وجدي أمين الجردي بروتوكول تعاون من أجل تمتين العلاقة وتأمين ديمومتها بين المؤسّستين.


وكان الرئيس سالم قد استقبل الشيخ الجردي على رأس وفدٍ من المشايخ ضمّ مدير فرع المتن الشيخ سلطان القنطار، والناظر العام فرع عاليه فضيلة الشيخ كامل العريضي، وأمين سر فرع عاليه فضيلة الشيخ عمر أبي فراج، ومحاسب فرع عاليه فضيلة الشيخ منهال جابر، وأمين سر فرع المتن فضيلة الشيخ حسام علامة، والمشرف العام السيّد فؤاد الحلبي، وذلك بحضور عدد من عمداء الجامعة، وبالأخص عميد كلية الطب ومدير فرع جامعة البلمند في سوق الغرب الدكتور كميل نصار، ومساعده المسؤول عن الإنماء والعلاقات العامة في الفرع الدكتور سهيل مطر الذي مهّد لهذا الاجتماع الأكاديمي.
ورحبّ الرئيس سالم بالشيخ الجردي والوفد المرافق مشدّداً على عمق العلاقة بين التلّة البلمندية والجبل الشامخ والتي تجسّدت من خلال وجود جامعة البلمند في سوق الغرب. وتابع سالم قائلاً "نحن أيضاً موحّدون، إلهنا واحد، وقيمنا واحدة، وعلينا العمل سويّاً لترسيخ هذه القيم". أما الشيخ الجردي فأشاد بمكانة جامعة البلمند وبالرابط القويّ الذي يجمع بين المؤسّستين، واصفاً التعاون بين جامعة البلمند ومدارس الإشراق على أنّه تعاون الناس الطيّبين لما فيه خير المجتمع والوطن. هذا وشدّد كل من الجردي وسالم على أهمية نشر رسالة العلم والثقافة والعقل التي من شأنها أن توّحد لا أن تفرّق، آملين أن تكون العلاقة المتينة بين جامعة البلمند ومدارس الإشراق بمثابة حلفٍ جديد يجعل من لبنان منارةً ثقافية حضارية في المنطقة أجمع.
واستبقى الرئيس سالم الشيخ الجردي والوفد المرافق لمأدبة غداء في بيت الرئاسة في الحرم الرئيسي.