بشكل لافت، عصفت بالعاصمة القطرية الدوحة أمس رياح شديدة ترافقت مع درجة حرارة منخفضة كان بإمكانها التأثير سلباً على مجريات الحفل الخامس من ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الغنائية نظراً لإقامة المسرح في الساحة الشمالية للسوق الأثري.

.. إلا أن حالة الطقس لم تردع جمهور النجمين اللبنانيين وائل جسار وعاصي الحلاني من التواجد وبكثرة، خارج المسرح وعلى المدرّج، فغصّ المكان بالمحبين من القطريين والوافدين من أبناء الجالية اللبنانية ومختلف الجاليات العربية.

عند الساعة التاسعة بتوقيت الدوحة، إعتلى مقدم الحفل الإعلامي فواز مزهر المسرح ليرحّب، بشكل عفوي ولا يخلُ من الاحترافية والذوق، بالفنان وائل جسار الذي بدا سعيداً بمشاركته هذه وقدّم باقة من أجمل أغنياته وسط تفاعل الجمهور معها وترداده لها.

جسار، الذي كان لحضوره وقع كبير لدى الجمهور، إختار أجمل الأغنيات لأدائها برفقة الفرقة الموسيقية التي يقودها المايسترو داني أيوب، ونذكر منها: (انتبه على حالك- بتقللي بحبك- بعدك بتحبه- جبال ما بيتلاقوا- خليني ذكرى- عم شوف خيالات- غريبة الناس- مشيت خلاص- أنا بنسحب... وغيرها).

أما ختام الحفل فكان مع الفنان عاصي الحلاني الذي يشارك للعام الثاني على التوالي في المهرجان، واختار أغنية خاصة بقطر ليبدأ معها سلسلة من أجمل أغنياته والتي أرادها أن تكون منوعة ما بين قديمه وجديده.

ومن بين الأغنيات التي قدمها الحلاني في الحفل نذكر: (يا طير- واني مارق- يا ميمة- سألوني- مالي صبر- جن جنوني- قومي ارقصيلي- وا عيني- وينك حبيبي- الهوا طاير...). وعلى الرغم من كونها لم ترد ضمن لائحة الأغنيات المختارة للحفل، إلا أن الحلاني أدى أغنية "الهوارة" نزولاً عند رغبة الجمهور الذي طالبه بها أكثر من مرة.

وسيحيي الحفل السادس من ليالي المهرجان الغنائية الفنانان منصور المهندي وماجد المهندس.