أطلقت أمس شركة ايغل فيلمز فيلم "ولعانة"، وتم عرضه للمرة الأولى بحضور أهل الصحافة والاعلام ونجوم العمل الممثلة ماغي بو غصن والممثل كارلوس عازار، ووسام صباغ، وكريستينا الزغبي، حسين مقدم، بيار شمعون، بينما غابت الممثلة شكران مرتجى وحضرت كاتبة العمل كلود صليبا والمخرج إيلي حبيب.

ماغي بو غصن حضرت بلوك فاجأ الحضور، فبينما كان يتوقع الجميع حضور نجمة العمل بفستان أنيق باهظ الثمن ، إختارت ماغي ان تحضر بزي الدفاع المدني، كذلك الأمر بالنسبة لبطلي الفيلم كارلوس عازار ووسام صباغ وجميع أفراده، وهذه خطوة مميزة ولفتة وطنية لمؤسسة لطالما سهرت وتعبت لإنقاذ حياة المواطن .
نوال الزغبي ورامي عياش وزوجته داليدا كانوا مفاجأة الحدث، فحضروا لتهنئة أفراد العمل والاحتفال معهم بالعرض الأول، فحضرت نوال في الدقائق الأولى من السجادة الحمراء وفضلت ألا تكثر من اللقاءات الصحفية وان تكتفي بتهنئة صديقتها ماغي وإنسحبت قبل بدء العرض ، وحين سألناها عن السبب أكدت لنا أن لديها مناسبة عائلية حيث ستحتفل بعيد ميلاد ولديها.
رامي وداليدا حضرا الفيلم وفضل شخصيا أن يكون حضوره تشجيعياً للتهنئة وعدم التحدث للاعلام كونه ضيفاً.


الممثلان ظافر العابدين وقيس الشيخ نجيب حضرا كي يحتفلا مع صديقتهما وشريكتهما ماغي بو غصن ، وشاهدا الفيلم بشغف وعبرا عن محبة كبيرة لكل أفراده.
وحضرت الممثلة نادين الراسي وكانت كعادتها مرحة، وهنأت جميع رواد العمل، والممثلة ورد الخال ايضا كانت موجودة لمشاركة ماغي وكارلوس والجميع في فرحة إطلاق "ولعانة".


رسالة الفيلم الاساسية لافتة وجميلة، الدفاع المدني الذي لطالما قدم أفراده المساعدات اليومية للمواطن اللبناني من دون مقابل ، من المهم الإلتفات له وتقديره واظهار التعب الذي يبذله افراده الابطال.


قصة فتاة كاتبة متواضعة (ماغي) و3 شبان حسين مقدم وسام صباغ وكريستيان الزغبي يقررون تغيير حياتهم ويصبحون أغنياء وذلك بالتخطيط لسرقة قصر أحد الأغنياء (بيار شمعون) الذي يتمتع بالنفوذ والسلطة، ماغي الفتاة الهادئة والبسيطة التي لا يؤمن احد بقدراتها تطمح لأن تساعدهم بهذه المهمة وهي تتخيل أموراً عديدة عكس شخصيتها ، فبينما يعتقدون انها "جبانة" ومجرد فتاة ساذجة، هي تتخيل باللاوعي الخاص بها انها شجاعة وقوية وتستطيع ان تفعل ما تريد.
خلال التخطيط لسرقة القصر يلتقون بكارلوس عازار المتطوع بالدفاع المدني والعديد من الحوادث تحصل معهم ينقذون حياة المواطنين وتظهر ماغي قدرتها الكبيرة على الاقناع والتحدي وتتغلب على الجميع بشجاعتها وتنشأ قصة حب بينها وبين كارلوس ليصبحا بالمؤسسة نفسها وعاشقين بالوقت نفسه.
نهاية سعيدة للقصص نترك للمشاهد التشوق لرؤيتها في السينما اللبنانية لفيلم يستحق المشاهدة فعلاً.


نقاط القوة في هذا الفيلم كانت القدرات والجهد الكبير الواضح المبذول من قبل الجميع ، ماغي اتقنت دورها بشكل رائع ، نوعت بين الفتاة القوية جدا والبسيطة جدا، كارلوس حافظ على صورة الشاب البطل الجذاب والراقي، شكران مرتجى جريئة جدا بما قدمته ، لم نعرفها لولا أننا نعلم عن دورها من قبل، وسام صباغ ممثل بارع ، كذلك خفة دم كل من حسين مقدم وبيار شمعون وكريستيان الزغبي ممتعة.
وككل عمل لا يخلو من العوامل الناقصة، "ولعانة" قصة مسلية وجميلة ولكنها تفتقد للإبداع الذي قد ينتظره الجمهور، وإخراج جيد رغم بعض الملاحظات التي سجلها بعض الحضور.


مازلنا نفتقد بالسينما اللبنانية ككل، لهوية معينة للعمل الذي دخلنا السينما لمشاهدته، أهو كوميدي أم تراجيدي، أم رسالة وتحليل وقصة حقيقية أو أي شيء آخر؟! فإذا ضحكنا يجب ان نضحك في غالبيةمشاهد الفيلم (وأن نضحك كثيرا) ، واذا تأثرنا حزناً من الافضل أن تغلب هذه الاجواء على الفيلم لدرجة قد تبكينا، قصة محبوكة بشكل جيد أفضل من عدة قصص تجمع الدراما والكوميديا لنقف حائرين، أنضحك أم نبكي أم بماذا نشعر؟!


يؤكد المنتج جمال سنان انه سعيد جدا بردات فعل الحضور بعد عرض الفيلم والناس سعداء جداً ، هناك من ضحكوا ، وبعضهم بكوا ، رسالة جميلة في الفيلم للدفاع المدني وهي عبارة عن كلمة يعطيكم العافية ، وهو فيلم كوميدي للعائلة.


ماغي بو غصن تقول: "حضرت بهذا اللوك وأشعر بأنه افضل لوك ادخل به افضل من ان ارتدي اي فستان ، فهو اهداء للدفاع المدني الذين تعرفنا عليهم أكثر وقدرنا جهودهم أكثر. الفيلم جميل واشكر كل من شارك به ، واشكر الناس المتحمسين لمشاهدته ، الفيلم جميل ونحن عملنا اللي علينا والتوفيق من الله".


نوال الزغبي :"لم أستطع ان احضر الفيلم لان لدي عيد ميلاد اولادي ، لكن معزة ماغي بو غصن كبيرة جدا ، لذلك احببت ان ابارك لها ، وطبعا سأعود لأحضر الفيلم مرة جديدة ، وهي لا تستأهل إلا كل الخير".

كارلوس عازار: قدمنا فيلماً جيداً على كل المستويات، هو فيلم نظيف لذلك سيتمتع المشاهد به وانا واثق من هذا الامر.

نادين الراسي: حين ينتقل من المشهد الى الـ black نعود لردة فعل الممثلهذه تقطع تركيز المشاهدوالقصة رائعة والتمثيل رائع والانتاج ضخم جدا ، وجمال سنان جعل لدينا صناعة سينما ، وعن جد "ولعانة" ، وبغض النظر عن بعض الأمور الإخراجية التي نسجل عليها بعض الملاحظات ، ولكن هذا الفيلم الاول الذي لم نشعر بالملل فيه ، وبقينا من الاول الى الآخر متشوقين ، وبالنهاية لا يوجد شيء كامل.


ورد الخال: أتمنى لهم النجاح، وأنا متأكدة من أنهم رح يولعوها ، أتمنى لهم المزيد من النجاح، وانا دائما أحرص على وجودي في اطلاق افلام ايغل فيلمز لاني اقدر مجهودهم في السينما اللبنانية.


ظافر العابدين: اتمنى التوفيق لكل فريق فيلم ولعانة ، وطبعا كنت حريصاً على أن أشارك صديقاي ماغي بو غصن وجمال سنان بفرحتهما اليوم .


وسام صباغ: دوري شخصية شريرة لكنه ليس مكروهاً ، ومطلوب مني أن أكون صدامياً ، ولكن لا اجعل الناس تكرهني، الممثلون ولا اروع ، ماغي كل الناس يحبونها ، والكل كذلك ، تركيبة جميلة بالفيلم ، أتمنى ان تنال اعجابكم ، وهو كوميدي لكنه محترم لكل العائلة.

لمشاهدة الألبوماضغط هنا