يعرض للمرة الأولى فيلم أخضر يابس في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (من 7 إلى 14 ديسمبر - كانون الاول) والذي ينافس في مسابقة المهر الطويل، وسيتواجد المخرج محمد حماد والمنتجان خلود سعد ومحمد حفظي (فيلم كلينك) في دبي من أجل حضور العرض الأول بالعالم العربي.


كما سيشارك فيلم أخضر يابس في الدورة الـ16 من مهرجان سينما البحر المتوسط في بروكسل الذي سوف تنتهي فعالياته اليوم 9 ديسمبر - كانون الأول، حيث تم عرض الفيلم ضمن قسم البانوراما يوم الأحد الماضي 4 ديسمبر.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

ويعتبر مهرجان دبي السينمائي الدولي هو المحطة السادسة للفيلم، فجانب مهرجان سينما البحر المتوسط في بروكسل، نافس أخضر يابس في مهرجان لوكارنو السينمائي كعرض عالمي أول، ومهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور، وشارك أيضاً في مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، ومهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ليكون الفيلم العربي الوحيد المشارك بالمهرجان.

تفاصيل عرض أخضر يابس في مهرجان دبي السينمائي الدولي بتوقيت غرينتش +4:
الجمعة 9 ديسمبر - كانون الأول، الساعة 9:30 مساءً في سينما فوكس 17 بمول الإمارات.

الأحد 11 ديسمبر - كانون الأول، الساعة 3:15 عصراً، في سينما فوكس 17 بمول الإمارات.