بعد استقبال دافئ من النقاد والحضور في العرض الأول لفيلم يوم للستات في افتتاح الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تعود السجادة الحمراء خصيصاً لاستقبال نجوم وصناع فيلم المخرجة كاملة أبو ذكري في عرضه الإضافي اليوم الخميس الساعة 9:30 مساءً في المسرح الكبير بـدار الأوبرا المصرية.


وعقب انتهاء عرض الفيلم مباشرة يُدير الناقد طارق الشناوي ندوة نقاشية للحديث بشكل مفصل مع الحضور من صناع الفيلم، إلهام شاهين، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، نيللي كريم، ناهد السباعي وأحمد الفيشاوي.
وبحضور العديد من الشخصيات العامة ونجوم الفن والإعلام بالإضافة لأبطال الفيلم، افتتح يوم للستات مساء الثلاثاء الماضي، فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 15 إلى 24 نوفمبر - تشرين الثاني)، حيث ينافس الفيلم ضمن مسابقته الرسمية.
العرض العالمي الأول للفيلم كان بالدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand.
تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.
ويضم فريق عمل يوم للستات عدداً كبيراً من النساء، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، ويشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود.