حلت الفنانة كلودا الشمالي ضيفة على برنامج (Direct)، الذي يعده ويقدمه الزميل محمد قاسم الساس، عبر قناة زنوبيا الفضائية السورية.


وبدأت حديثها عن قرار عودتها الى الساحة الفنية، قائلة: "لن أغيب عن جمهوري مجدداً، بالتزامن مع صدور فيديو كليب أغنيتي الجديدة (هيدا الحكي المظبوط)، من كلمات رياض العلي، وألحان وتوزيع طلال الداعور، وإخراج جان ريشا، بحيث سأطرح أغنية جديدة كل أربعة أشهر تقريباً".
وكشفت أنها سجلت أغنيتها الأخيرة باللهجة السورية، كما يلفظها مؤلفها السوري، طالباً منها بعد ذلك أدائها بلهجتها الأم، كما عودت جمهورها، مؤكدة أنها تتقن اللهجة السورية.
ولفتت إلى أن فكرة الفيديو كليب جاءت إثر أزمة تصدير محصول التفاح الحاصلة في لبنان، دعما منها للمزارعين، نافية تقليد غيرها عبر استخدمها محصول فاكهة معينة، محققاً كل النجاح المرجو منه، خاصة أنها تجاوزت من خلاله كل لانتقادات التي طالت فيديو كليب أغنيتها السابقة (بوسة أتوليه)، والذي تعاملت فيه مع المخرج عينه.
وبعد سؤالها عن أحدث مشاريعها الفنية، قالت: "انتهيت من تسجيل أغنية جديدة بعنوان (ماعم جامل) من كلمات رياض العلي، وألحان طلال الداعور، بالوقت الذي أحضر فيه لأغنية خاصة معهم، مهداة للشعب السوري،الذي أكن له كل الحب والتقدير، باعتباره جزء أساسي من نجاحي، متمنية أن يعم السلام كل أرجاء سورية، كما انتهيت من تسجيل أغنية بعنوان (طولت المشوار)، من كلمات نسيم العلم، وألحان طلال الداعور، وأغنية أخرى من كلمات وألحان سليم عساف، وتوزيع روجيه خوري.
وحول مسألة "عمليات التجميل"، أوضحت أنها لاتمانع إجرائها باعتدال، وستقدم عليها في حال اضطرت لذلك لاحقاً، مؤكدة أنها راضية عن شكلها الحالي، بقولها: "الله لا يجربنا هلأ... ماشي الحال".
الشمالي كشفت أن سبب اختيارها اللون الأسود في معظم إطلالاتها كونه يلق بها على حد تعبيرها، منوهة أنها تنوع دائماً في اختيار ألوان فساتينها.
ختاما، لفتت الشمالي أنها غالباً تبادر بتصحيح لفظ اسمها بشكل صحيح عندما يطلق عليها البعض اسم "كلوديا"، بدلاً عناسمها الفني "كلودا"، علماً أن اسمها الحقيقي "كلودينا لشمالي".