في تغطية خاصة لموقع "الفن"، إستضاف الإعلامي غي أسود في برنامجه "فايق ورايق" عبر إذاعة صوت الحرية، رئيسة تحرير موقع "الفن"، الإعلامية هلا المر.

في البداية رحب أسود بالإعلامية المميزة هلا المر التي اعتبرها من الطراز الرفيع وموقعها الفني "الفن" هو الأول في لبنان من دون منازع كما اعتبرها عروسة الصحافة. فشكرته المر على كلامه واعتذرت عن التأخير وأشارت إلى أن المواعيد لا يمكن احترامها في لبنان بسبب زحمة السير. وتمنت لو يأتي أحد ويعالج مشكلة النفايات لأنها قمة المشكلات التي لم نتوقّعها في لبنان. ثم تحدّثت المر عن الراحل الكبير ملحم بركات فأشارت إلى أن الصداقة بين ملحم ونزار هي صداقة حميمة وهي كانت صديقته أيضاً، وهو ثروة للفن اللبناني، لكنها عاتبت التلفزيونات اللبنانية التي لم تذع برنامجاً عنه، ولم تكرمه، فالفن يبني الشعوب والجمال يعفي الشعوب من الحروب. وحول سؤال عن الإعلام إذا أنصف الموسيقار فقالت لا إلا أن المواقع والإذاعات أعطته حقّه، ولا تلام لأن هناك معلومات لا تعرفها.

وعن الإشاعات حول وفاته ، قالت إنه كان يقول لها "اقبريهن"، وهناك إعلاميتان ندباه خصوصاً أنه لم يكن يعرف أنه سيموت لكنه يعرف أنه مريض وهكذا سرّعوا في وفاته، فعلاج المرض 50% منه معنويات والإذاعات تستطيع أن تكرّمه عبر إذاعة أغنياته.
وأوضحت أن الشاعر نزار فرنسيس لم يتخلّ عن بركات طيلة 22 سنة فوجهت له شكراً وتحية، كما أشارت إلى أن نزار فرنسيس سيقيم جنازاً على راحة نفس الموسيقار غداً الأحد في راس بعلبك سيحضره شعراء وفنانون وتمنت على وسائل الإعلام أن تتواجد.
بعد ذلك باركت المر للجنرال انتخابه رئيساً للجمهورية وقالت: يجب أن يحل بعض الأزمات التي نرزح تحتها منها أزمة النفايات، لكنها اعتبرت ان لا صلاحيات له بعد اتفاق الطائف بل يستطيع أن يضغط من خلال وزرائه في الحكومة، كما دعته إلى حل مشكلة النازحين والغرباء الذين يرتكبون جرائم قتل في لبنان. وتابعت "إن شاء الله يقدر ان يقوم بشيء وأن يكون لدينا قانون للإنتخابات".

وعن زواجها من السيد مروان سمعان قالت: "يقبرني مروان" تعرفت إلى رجال كثيرين بعضهم طلب يدي للزواج لكنني لم أجد الرجل الذي يحبني كما يحبني مروان فهو لديه وفاء كبير خصوصاً أن حبّه مجانيّ، ولم أجد رجلاً مثله يحميني ويساندني كما أنه يحب لبنان كثيراً ويحبّ أصدقائي وأرفع رأسي فيه.
وحول ردّها على الإنتقادات أكّدت المر أن من لديه حقد في قلبه سيحرقه هذا الحقد. وأنا لا أسمعهم. فمن يحبني زارني وهنّأني وشعر بالسعادة بزواجي أذكر منهم فارس كرم وكارول سماحة ولورين قديح وخالي ميشال المر والأب مروان غانم. كما أشكر رانية شهاب التي سافرت معي إلى قبرص وشقيقتي روزي اللتين أعطياني الفرح لأنهما وقفا إلى جانبي.
وأشارت إلى أن شامل روكز يجب أن يستلم وزارة الدفاع "الشخص المناسب بالمكان المناسب". وعن إبداء الفنان رأيه بالسياسة قالت المر: إذا كان الفنان يريد أن يبدي رأيه بالسياسة وأن يأخذ موقفاً فليفعل لكنه سيخسر من هو ضده في الرأي. والموقف يجب أن يؤخذ من قبل أي شخص. لكنني لا أقدس أحداً وأدعو الفنانين إلى أن يمشوا مع الوطن ففيروز لم تغنّ لأشخاص بل لأوطان فالزعيم يرحل أما الوطن فباق.
وعن تعليق إليسا بعد انتخاب الرئيس عون قالت هلا "إليسا مع القوات اللبنانية ويضطر أحياناً الشخص إلى أن يمشي مع الحزب لو أنه ليس مقتنعاً 100%. لكنني أقول يجب أن ننتظر الرئيس وما سيفعله لنحكم عليه ففي بلاد الديمقراطية هناك عدة آراء.
وعن رأيها بالتصويت لميريام كلينك أوضحت المر: "عيب كحقوق إنسان أن يهزأوا حتى من ميريام كلينك. ويمكن أنه لأنها ترشحت للنيابة فبقيت ببال أحدهم. وهذه مهزلة خصوصاً أن النصاب اكتمل للمرة الأولى. "خلصو الشعب بقا، تعبنا من مسخرتكن". فسينتخبون بعد الجنرال سمير جعجع وسليمان فرنجية سيأتي دورهما.

وعن الإعلامية رانية شهاب قالت المر "رانية أميرة وأنا كرستها ملكة على قلبي. هي الوحيدة لي ما عملت فيي ضرب عاطل. فهي إنسانة نظيفة وصار الأشخاص مثلها نادرين في يومنا هذا بالصحافة وعندما اختلفنا مرة لم يكن لديها نية عاطلة.

ثمّ تلقى أسود إتصالاً من مستمع عبر عن حبه وتقديره للإعلامية هلا المر كما طلب من الرئيس الجديد أن يهتم باللبنانيين فأكّدت المر أنه يجب الإهتمام باللبنانيين وليس بالغرباء.

وأشارت إلى أنها تشعر بالنشوة وليست النشوة الجنسية من خلال أمرين وطنها لبنان ومسيحيتها وأوضحت أنها تشعر بالسعادة عندما تشاهد أحداً يصلي حتى من الطوائف الأخرى في وقت صرنا ابعد عن الله.

وعن الخلافات بين الإعلاميين، أشارت المر إلى أن الإعلامي راغب حلاوي الذي تسميه goldy لأنه من ذهب وهو أكبر من سنّه في التفكير قال لها مرة أن الإعلاميين "بفشوا عقدن عبر مواقع التواصل الإجتماعي" خصوصاً أن أي شخص صار ينتقد عبر وسائل التواصل.

وعن صفات الإعلامي أكّدت أن الإعلامي يجب ان يكون مثقفاً وإذاعياً يجب أن يكون صوته جميلاً وتلفزيونياً وجهه جميلاً وكتابةً قلمه جميلاً. ويجب أن يكون لديه رسالة لبناء الآخر.
وأن يبرهن للناس الحقيقة من تجريح. والإعلامي الحقيقي من يثقف نفسه ويفكر بخير الناس وليس بالشر.
كما أشار أسود إلى أنه جميل أن يحب الفنان إعلامياً.
فقالت المر: سميرة توفيق من الفنانات اللواتي هنأنني وزفتني وفيروز أيضاً.
فصدقهم يؤثر في. كما أن ناجي الأسطا "ما في منو" إنسان رائع فهو كريم النفس والأخلاق. انطلق من كورال جمعية "نسروتو" فيئس إلا أنه عاد وانطلق بعد أن سألت عنه ماجدة الرومي في أحد الرسيتالات.
وبعد أغنية لفيروز شكرت المر زوجها السيد مروان سمعان لأنه يتمتع بالثقة بالنفس وهو رجل بكل ما للكلمة من معنى فتحية له لأن الرجال اليوم يخافون من المرأة القوية والتي بنت نفسها بنفسها.
وعن جائزتين تحبهما كثيراً وغاليتين على قلبها: جائزة المركز الكاثوليكي للاعلام بعد ما غطت تقديس رفقا وكان تحدياً ان ال ام تي في لا تنقل شيئاً دينياً "بتنبسط انو تتقدر عمجهود حاربت كرمالو". وجائزة حقوق الانسان "قدي انا بنتبه عحقوق الانسان وهذه الجوائز ما بينعطو لمين ما كان فبيكرموك لأنك عامل شي".

وعن موقع الفن الذي يعتبر الاول في لبنان قالت المر: اليوم أحكي بمنطق كل عشر دقائق عندنا خبر. غيرنا كل ثلاث أو أربعة أيام. شركات الإحصاءات ليست دقيقة طبعاً وإحصائياً عندنا قراء في الكويت والسعودية وقمنا بدراسة مع فريق عمل كبير على رأسه أرز المر فكانت النتيجة أنه لدينا 300 ألف دخول على الموقع ويبقى القارئ 9 دقايق يقرأ كل شيء لدينا مراسلون بمصر وبسعودية وبدبي وبسوريا.
وعن رؤساء التحرير قالت المر: "بيكون الو سنة رئيس تحرير بيحطوه بمستواك". يجب أن تنظم هذه الأمور.
وأشارت إلى أنها صارت تسأل من معها على الطاولة في الحفلات "لانو مرة صار معي مشكل بحفل ومني مضطرة انو يبرم وجو وانا ما بشوفو" وأكّدت أنها تحب "يحطوني مع ناس بحبن".
كما طلبت المر أغنية لسميرة توفيق.
وعن المواقع الأخرى ورأيها فيها قالت: لا أقرأ غير مواقع بسبب ضيق الوقت.
"في كتير شاطرين متل زكريا فحام وطوني خليفة لكنه لا يهتم كثيراً بموقعه". "فاتحين الموقع زيادة على شغلن" نحن في موقع الفن لا لدينا 12 موظف والموقع نعتبره مستقبلنا.
وعن شتم الإعلاميين لبعضهم "عيب يسبو الاعلامين لبعض" فمن يكره لا يكون مرتاحاً وسعيداً في حياته. وعندما اتصالح مع أحد "بحس بلاطة وزاحت عن قلبي".

وعن برنامج هشام حداد قالت: هوي متواضع وأحبه كثيراً. وأعطيه ملاحظة ويتقبلها فقلت له ملاحظة وانتقاد في المرة الأخيرة فتقبلها. وعن غناء معين شريف أكثر من تكلمه قالت "احلى يغني الفنان بلا ما يحكي" وعن هشام حداد قالت "تحدى نفسه ووصل وهو رائع" وجاد بو كرم أيضاً معو واللعب عالكلام رائع. وهشام موضوعي لا يعلق على برنامج معين أو قناة معينة.
وعن بي بي شي قالت: شاهدته فصعقت من رولا يموت لأنه يجب تصنيفها "مومس" .
"عم تحكي عن أعضاء جسما وهكذا عم توطي مستوى الفن".
وعن دور الأمن العام في المراقبة "الأمن العام يهتمّ بالسياسة أكثر من الفن والإعلام. وليس كل برنامج يمرق عالأمن العام الذي من واجبه أن يراقب كل شيء".
وعن برنامج فؤاد يمين قالت: أحببت الفكرة انو هني لي بنقو وفي مطارح مسخرة ولي ما حبيتو انو كلة مدروس انسحابن مدروس والشخص لي بنقو مدروس".
وعن برنامج أرزة الشدياق الذي توقف اعتبرت المر أنه ضمن برنامج النكات وفي كل البلدان هناك هكذا برامج والمشاهد يشاهد القناة أو البرنامج التلفزيون من أجل النكتة.
"صار في إهمال بالشغل بالإنتاج ليس بسبب الـ porno توقف برنامجها لأرزة بدن يعملو متل برنامج "لول" وما بدن يعملو يا يعملو متلو يا شي مختلف كليا، وهي برعت ب The ladies وضحكتها تعدي".
عن برنامج "للنشر" قالت إنها لم تتابعه.
وعن برنامج تمام بليق أشارت إلى أنه قام بشيء مهم عمل "ما فيك تنكر انو جاب رايتينغ في اشيا عندي عليا تحفظ وبرنامجو حلو والى الأمام".
وعن تلفزيون الجديد قالت: مرة استضفنا زياد الرحباني وقال اموراً مضادة لتحسين خياط لم نحذفها فهناك حرية وديمقراطية وكنت مرتاحة جداً.
وعن حلقة the ring أكّد أسود أنها كانت رائعة.
وقالت المر: الفنان سعدون مهذب جداً "ما كان ينقي غنية ليتحدى ملحم زين".
ففي هذا البرنامج الصوت هو البطل وليست النجومية. فمحمد خيري صوته جميل جداً ونور عرقسوسي أيضاً هما ليسا نجمين مثل ملحم زين لكن صوتهما رائع.
"البطل في هذا البرنامج هو الصوت وليس الإسم.
وعن المقدم هيثم زياد قالت المر: "ما بدو ينجّم علين، بدو يعملّن قيمة،وهو مثقف موسيقياً.
وعن صباح والمقابلة التي نشرتها المر بعد وفاتها قالت: وصيتها كانت ان انشرها بعد وفاتها" بيني وبين صباح عشق وغرام ولست سحاقية فقد علمتني أموراً عديدة بالمجال الفني.

وعن بيار رباط قالت" مهضوم ومبروك رزق بفتاة وهو يعرف 7 لغات ومثقف لكن من ينتقد معه في برنامجه "مش لازم ينتقدو" إلا جمال فياض.
وعن عادل كرم قالت: مهضوم عادل ابتعد عن الصحافيين لكن برنامج هشام حداد جعله "يشد حالو" فالمنافسة تجعلك أن تشتغل على حالك.
ومعدل الرايتنغ هو نفسه كان بين الحلقتين. كما وجهت تحية لسابين يوسف التي اعتبرتها انسانة صادقة.
وعن مارسيل غانم وجورج صليبي وليد عبود قالت: أتابع مارسيل غانم لان صيلبي برنامجه يوم الأحد مساء. مارسيل رائع واذا أعطاه أحد ملاحظة يتقبلها. ومقابلاته مشوقة.
إلا أنني "ما بحضر كتير سياسة".
وعن الأو تي في قالت: أشاهد تيتا لطيفة.
وعن المنجمين قالت: "ما في مبصر صدق" وعن ليلى عبد اللطيف قالت: ليس كاذبة لكن التبصير ضد المسيح. ويصنفون ضمن ثلاثة أصناف المخابراتي ومن يتعاطى مع الشيطان ومن يحلل بنفسه.
وعن الصحف السفير، الأخبار، النهار، البلد قالت المر: أحترم كثيراً غسان حجار وفي صحيفة البلد نشيطون جداً.
عن المجلات "نادين"، "الجرس" ، "الشبكة" قالت: أختار نادين والشبكة. وأحترم عوني الكعكي وفدوى الرفاعي والشبكة مدرسة سعيد فريحة.

وعن صوت إذاعي مثقف قالت: كنت أحب لورين قديح ومواقفها ، ورجا ورودولف أحبهما كثيراً.
وعن البرامج الصباحية "وليد فريجي وماري هول ثقافة ما في غيرن وعندن كتير سبونسر
بيلفتني نيكولا داغر كمان وانت" .
وعن مااذا قدم لها لبنان: لبنان قدم لي اشياء كثيرة وأريد أن أوجّه قدي صرخة فخارج لبنان يهتمون بالاعاقات أكثر من بلدنا. "بدنا حدا يهتم بالعميان".
"لبنان احلى بلد بالعلم عطاني تاريخو العظيم لي عم يسرقو اكيد واعجوبة المسيح الأولى وتاريخ برفع راسي في."
كما تلقت اتصالاً من مستمع ضرير شكرها على عمل ساعدته فيه المر وأعرب عن تقديره لها ومساعدته لها في عمل تسجيلي.
ومتى تعتذر قالت: عندما أخطئ أعتذر.
ووجهت شكرها للرب يسوع ولكل رفقاتي في موقع الفن الذين يدعمونني من جوزيف بو جابر بوسة بين عيونك ، إلى راغب حلاوي وادي حطاب وجون وعلاء ومحمود وكاتيا وحنان وخالد ودومينيك وشكراً لأرز المر ورولا المر وللسيدة سيلفي المر زوجة خال ميشال المر ولخالي ميشال الذي يتعبرني ابنته. ولكل شخص يحبني. وشكر لرانية شهاب لك لكل من يعطيني فسحة.
واختي ميشلين شكراً للذكريات وأختي روزي "أحلى إخت وهيي دعم الي".
وأكبر شكر لمروان سمعان "لي بشوف بعيونك" وانت وطني لبنان. وللرئيس قالت: "أحب لبنان وافعل ما تشاء وأنا فخورة بك وواثقة بك وبشامل روكز.
كما أحب الحكيم سمير جعجع. كما التقيت بستريدا جعجع وقالت لي "ضعفاني" وأثرت في جداً لانها تذكرتني.