حزن عميق يثقل كاهل الفنان ربيع الأسمر مع رحيل الموسيقار ملحم بركات.

.. وفي تصريح خاص لموقع "الفن" يقول: "حادثة مؤسفة عندما نسمع عن رحيل موسيقار لبناني أعطى الفن اللبناني رقياً في اللحن والموسيقى حيث تغنّى بأغنياته الوطن العربي بأكمله، ولم يتوقف عن الإبداع حتى وفاته. رحم الله هذه الشخصية التي لطالما تمتعت بروح البسمة والنوادر حتى في الحياة الخاصة". ويضيف: "من الصعب أن نجد بديلاً أو مثيلاً لهذا الكنز الدفين المليء بالتوزيع والمقامات الموسيقية الرائعة والمتنوّعة. رحمة الله على روحك لقد مجدّت موسيقانا يا أبا مجد".

أما عن انتهاء مرحلة الفراغ الرئاسي بإنتخاب رئيس للجمهورية فقال الأسمر: "كما أتقدم من أهلي اللبنانيين بالعزاء مع هذا المصاب الجلل نتيجة فقداننا للموسيقار ملحم بركات، أبارك لهم بانتخاب رئيسنا الجديد العماد ميشال عون الذي لم نشكك بوطنيته يوماً. نحن بحاجة إلى رئيس مثله مواكب للأحداث اللبنانية وعنده الإلمام الكافي للإمساك بزمام أمور لبناننا وأهمها حمايته من العدوان الداخلي والخارجي، وقد صدّقنا قسمه ولا نأمل منه إلا خيراً".
وعلى صعيد أعماله الفنية وتحضيراته الفنية، أخبرنا الفنان ربيع الأسمر أنه انتهى من تسجيل أغنية جديدة سيطلقها منفردة وهي بعنوان "همس البنات" وعنها قال: "الأغنية من كلمات ميرنا ياغي، لحن شادي جارور وتسجيل استديو هشام بندقجي، ونحن اليوم بصدد التحضير لتصوير فيديو كليب وبانتظار اللمسات الأخيرة للمخرج عادل سرحان. التصوير سيتمّ في لبنان خلال فترة قريبة ونأمل أن ينال إعجاب جمهوري الغالي".
ومن جهة أخرى، يستعد الفنان ربيع الأسمر للاحتفال بمرور عام على افتتاح الملهى الليليRabih Clubوالذي يصادف مساء الجمعة 4 تشرين الثاني، في حين سيلتقي جمهوره مساء السبت 5 تشرين الثاني حيث سيحيي حفلاً في منتجع سان ستيفانو في البترون.