فاز الممثل الفلسطيني أشرف برهوم بجائزة أفضل ممثل في الدورة السادسة من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، عن دوره في فيلم المنعطف، للمخرج رفقي عساف، والذي نافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة مع 7 أفلام عربية أخرى.

المنعطف من تأليف وإخراج رفقي عساف وبطولة أشرف برهوم، فاتنة ليلى، مازن معضم، وأشرف طلفاح، ويحكي الفيلم قصة راضي الذي يعيش منعزلاً في ميني فان صمم ديكورها بنفسه، ويقوده القدر إلى لقاء 3 أشخاص في ظروف مختلفة ليجدوا أنفسهم جميعاً في رحلة على الطريق.

وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم المنعطف من خلال الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وكان عرضه الأوروبي الأول في مهرجان إيست إند السينمائي بالمملكة المتحدة، كما شارك الفيلم في فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور، وشارك أيضاً في مهرجان سياتل السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأميركية وكان ذلك العرض الأول له بقارة أميركا الشمالية، ومؤخراً إفتتح الفيلم فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الفيلم العربي عمان.

ويستهدف مهرجان مالمو للسينما العربية، عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالى 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.