تمهيداً لإنطلاق فيلم بركة يقابل بركة في دور العرض بالعالم العربي، أطلقت شركة MAD Solutions البوستر والمقدمة الإعلانية الرسميين، وذلك بعد إختياره لتمثيل السعودية في سباق الأوسكار، ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، علي أن يتم إقامة عرض خاص في الإمارات قبل عيد الأضحى للفيلم، الذي تشترك MAD في توزيعه مع فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD)، من خلال تحالف توزيعي مشترك بينهما.



وقد أعلنت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني، عن إختيار الفيلم للمشاركة في قسم ضحك (Laugh) ضمن الفعاليات التي تبدأ يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل وحتى 16 من الشهر نفسه، كما تم إختياره ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي (8 إلى 18 أيلول/سبتمبر الحالي)، وكان الفيلم قد إنطلق في عرضه عالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي، حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم Forum.

ويحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الإثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الإتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD)، بعد حصولهما على حقوق التوزيع من الشركة الفرنسية MPM Film، الحائزة على حقوق توزيعه العالمية.

الفيلم بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي، وخيرية نظمي، إنتاج الحوش بروديكشون، وقام بكتابته وإخراجه محمود صبّاغ.