فاز قسم الهندسة المدنية في جامعة البلمند بالجائزة الأولى والثانية في مسابقة "كرات البولينغ المصنوعة من الباطون المسلح بالألياف" والتي نظمها المعهد الأميركي للببيتون (ACI American Concrete Institute)، حيث شارك في هذه المنافسة 27 فريقاً من عشر جامعات لبنانية.

مثل الجامعة ثلاث فرق يتألف كل فريق من طالبين، الفرق هي لين حرقص ويارا داوود ، انطوان هلال ودولا نعمة ، ايلي نصر ورامز بو رزق، وقد عمل الطلاب تحت إشراف الأساتذة: الدكتور نجيب جرجس، الدكتور حكمت زيربه ، المهندسة نينا هلال ، والمهندس فيليب ف. حاوي. كما اشرف عليهم مخبرياً السيد ريشار خوري.

كان الهدف من المسابقة إظهار أئر الألياف في الباطون المسلح ، إكتساب الخبرة في تصنيع الباطون المسلح بالألياف ، وتشجيع الإبتكار والإبداع في التحليل والتصميم الهندسي. فكان على الطلاب تصنيع كرات البولينغ من الباطون وفق حجم معين ووزن معين ، وعلى هذه الكرات أن تبدي أداءً عالياً في المقاومة وفي إصابة اكبر عدد من الأهداف.

وقد تم الإعلان عن النتائج خلال المؤتمر السنوي (ACTS Future Concrete)، الذي عقد في 25 أغسطس 2016، في فندق هيلتون-حبتور. حيث حصل على الجائزة الأولى ايلي نصر ورامز بو رزق، في حين منحت الجائزة الثانية لأنطوان هلال ودولا نعمة . تم منح الفائزين بالجائزة الأولى رحلة لحضور (ACI Concrete Convention and Exposition Fall 2016) في فيلادلفيا، الولايات المتحدة الأميركية.