إختارت شركتي "اروما بيكتشرز"- تامر مرتضى- و"راديو وان"-خالد حلمي- مسلسل "إختيار إجباري" ليكون عملهم الجديد بعد تعاونهم الناجح منذ عدة اعوام في مسلسل "الصياد" الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه على المستويين النقدي والجماهيري.

الشركتين إختاروا المخرج التونسي هو مجدي السميري لتكون هذه هي اولى تجاربه في الدراما المصرية بعد تقديم عدد من اهم المسلسلات التونسية في الاعوام السابقة.

العمل تأليف حازم متولي ويتقاسم بطولته كل من النجوم كريم فهمي وأحمد فهمي و خالد سليم والنجمة إنجي المقدم و مي سليم وعدد كبير من النجوم منهم هيدي كرم و فراس سعيد و سلوى محمد علي والفنان القدير احمد كمال وانجي ابو زيد والفنانة هناء الشوربجي والفنانة اللبنانية غيدا نوري والتونسية فاطمة ناصر، و العديد من النجوم الشباب الذين حققوا نجاح في الفترة الاخيرة مثل محمود حجازي وهند عبد الحليم ورانيا بنات ونور ايهاب.

المسلسل يشهد الظهور الأول للممثلة اللبنانية زينة مكي في الدراما المصرية .

ومازالت المفاوضات مستمرة مع العديد من النجوم لإستكمال قائمة الأبطال والتي من المتوقع تشهد عدة مفاجات اخرى.

وتدور احداثه في 60 حلقة، في إطار اجتماعي تشويقي، مستعرضاً التأثير المفزع لتكنولوجيا التواصل الاجتماعي والانترنت على أدق تفاصيل الحياة اجتماعيا وإنسانيا وسياسيا وحتى أخلاقيا وتربويا، من خلال أبطاله الثلاثة، وما تتضمنه حياتهم وعملهم من خطوط درامية إنسانية، نستعرض في شبكة أحداثها العديدة، تنوعا في تأثير ذلك الواقع الافتراضي على معظم أنماط ومستويات المجتمع المصري.

العمل الذي ينتمي لنوعية الانتاجات الضخمة لان عدد كبير من مشاهده سيتم تصويرها خارجيا ولإعتماده على الايقاع السريع كانه 60 فيلما سينمائيا ووفرت له جهتي إنتاجه ميزانية ضخمة لحرصها على توفير أعلى المواصفات التقنية والفنية لتنفيذه على هذا النحو من الجودة.

ومن المتوقع عرضه تلفزيونياً مع نهاية العام الجاري.