إنّها الفنّانة الملتزمة صاحبة الصّوت الماسي، كما أطلقت عليها نقابة الموسيقيين المحترفين في المغرب، إنّها الفنّانة اللبنانيّة نادين صعب التي حلّت ضيفةً على إذاعة لبنان الثقافة، استقبلها الدكتور عماد عبيد ضمن برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار" وبدأت بوضع عنوان لمشوارها الفني الذي بدأ عام 1996 وقالت: 50% حلو و50% مرّ.

نادين تحدّثت عن طفولتها وقالت كم كانت "مهضومة" ولكنّها تدافع دائمًا عن نفسها وتذكّرت كيف غنّت "شعوري نحيتك" وهي في عمر الـ 3 سنوات، والدتها كانت تعارض دخولها مجال الفنّ أمّا والدها فرافقها وشجّعها وعن مرحلة ستوديو الفنّ تحدّثت نادين وقالت ّإنّ المخرج سيمون اسمر دعم الكثيرين من الفنانين ولكنّه لم يعطها حقّها وهو الذي اعترف أمام صديق مشترك بينهما أنّ صوت نادين نادر وكان يستحقّ أن يبرز أكثر واكثر.

نادين تذكّرت كيف كانت تغنّي في نهر الفنون وحضر الموسيقار ملحم بركات وعندما سمع صوتها اتّصل بها وقدّم لها أغنية "قلبي يا ناس" وسجّلتها مرّة واحدة في الستوديو وهتف الموسيقار وقال لها "يسلم البطن اللي حملك على هالصّوت!"

الملحّن هيثم زيّاد وأستاذ الوكاليز طوني البايع فاجآ نادين وعبّرا عن جمال خامة صوتها النّادرة في قالا: نادين صوت قوي ومطواع يمكن أن يعطي أي لحن حقّه.

نعم أم لا؟

- كي تنجح في الفنّ لا بدّ أن تقدّم تنازلات؟ لا

- أنا انظلمت فنيًّا؟ نعم

- كثيرون حرام أن يحملوا ميكروفون؟ نعم نعم نعم

- سأمثّل؟ نعم

- أنا أجمل صوت نسائي؟ من الأجمل

- سعيدة في حياتي؟ نعم

- مع الزواج المدني؟ لا

- لا يوجد أصدقاء في هذا المجال؟ لا

- الصحافة أنصفتني؟ لا

- هناك صلة عائليّة بيني وبين المصمّم إيلي صعب؟ نعم

- سأغنّي DUO؟ نعم

- تعنيني كلمة "ماما"؟ لا أفكّر في الموضوع حاليًا

نادين فصّلت أجوبتها وتحدّثت عن الديو الذي سيجمعها بالنّجم معين شريف وعبّرت عن فخرها بالغناء بقرب صوت من أجمل الأصوات اللبنانيّة والعربيّة.

من أفضل؟

- فنّان: معين شريف، ملحم زين، آدم، محمّد المجذوب، رامي عيّاش، وائل كفوري، وائل جسّار وكنت أحب كثيرًا فضل شاكر

- فنّانة: عبير نعمة

- ممثّل: يوسف الخال لبنانيًّا وتيم حسن وأحمد السقّا عربيًّا ويوسف شعبان ايضًا

- ممثّلة: سيرين عبد النّور (وعندما سألها د. عماد عن سيرين المغنّية أجابت نادين: صوتها مهضوم ولكن طبعًا أفضّلها في التّمثيل)

- مسلسل تلفزيوني في رمضان: جريمة شغف و نص يوم.

اعطيني صفة لـ:

- يارا: فنّانة حسّاسة

- نجوى كرم: فنّانة قديرة

- ملحم بركات: موسيقار عظيم

- جهاد حدشيتي: ملك

- ماجدة الرّومي: فنّانة كبيرة

- نادين صعب: الرّقم الصّعب

- روجيه مجبّر: الرّاس المدبّر

روجيه مدير أعمال نادين وزوجها انضمّ إلى اللقاء وتحدّث عن مشكلة الإنتاج وعبّر بكلّ صراحة كيف تُنتج الأعمال وقال: ما أفعله مع نادين إنجاز لأنّني لا أنزل الجديد ونادين موجودة على السّاحة وأحيت 16 مهرجانًا هذا الصيف وقال: أحتاج إلى شريك مموّل هذا كلّ ما ينقصنا لأنّ نادين صوت نادر ويفرض نفسه.