في حلقة جديدة من برنامجه الأسبوعي حلّ الممثل الكوميدي ماريو باسيل ضيفاً عبر أثير اذاعة صوت لبنان 93.

3 مع الإعلامي رالف معتوق.

في بداية الحلقة أكدّ ماريو أن أكثرية الأمور حول شخصيته يجهلها الناس عنه، وتابع أنه بالنسبة لحياته الخاصة فهو لا يحبذ نشرها أمام الصحافة والرأي العام لأنها قد تأثر سلباً عليه فهو يتمثل أكثر بالنجوم الغربيين الذين يفصلون بين حياتهم الفنية والشخصية.

اما بالنسبة للبرامج الكوميدية التي تبث على الهواء اعتبر أن من يقدمون نسبةً للانتاج يعد جيداً، اما بالنسبة للدول الغربية فهي تحضر قبل شهر سيناريو كل حلقة، أما هنا فالعمل أسبوعي وهو يتابع المحلي فقط ليبقى على اطلاع بما يقدمون بينما يتابع الاجنبي بشكل مستمر .

أما عن مسرحه فأكد أنه يعتمد الشق الجنسي لإيصال رسالة ما وشدد على"انها مسرحية و لا نجبر أحداً على المجيء".
وعن مسرحيته الجديدة comedy night on the road فهي بأسلوب جديد وقريبة أكثر الى المسرح العادي وما بين الشاسونيي والـ stand up وتتخلل قصة وساعدته بالاخراج الممثلة عايدة صبرا.

أما عن مشاركته بالأعمال السينمائية فهو يعتبرها مساعدة فنية وتسلية ويرى أن السينما أهم من تليفزيون لأن العمل أرقى وأنجح رغم ظروفه، وقد شارك في سلسة من فيلم jack hunter الذي عرض في أميركا وأوروبا .

اما عن المسلسلات باسيل لا يسعى للدخول على صعيد لبنان ولكنه قدم عملاً مصرياً لشاشة الـ mbc وقد فكر بتقديم كوميدي نايت فيلماً سينمائياً لكنه يعتبر أن مردودها المادي قليل ولا يمكن التحكم بها عكس المسرح، واذا أراد اختيار ممثلة لتمثيل دور معها يختار آن ماري سلامة لأنها تلعب أدواراً مركبة بشكل جيد.

وصرح باسيل أن الفنان زياد الرحباني شاهد إحدى مسرحياته وقال له إن الناس يضحكون في الأماكن الغلط وفقط على المضمون الجنسي بينما الرسائل الموجودة أكثر بكثير.

اما عن الممثل فادي رعيدي الذي اختار أن يكون وحده فعلق باسيل بأن الأمر متعب وليس سهلاً وهم دائماً يتواصلون و من الممكن أن يكونا معاً في المستقبل ولكن لا شيء أكيد.

وعن توقف برنامج "الليلة جنون" قال إنها مشكلة انتاج والبرنامج مكلف أكثر من غيره.

وبمقارنة بين برنامج عادل كرم و برنامج هشام حداد قال إن هشام تطور كثيراً عن البداية، وهو ذكي وهو المخ المدبر وما يميزه أنه يعمل ويفكر بنفسه عكس عادل الذي يمتلك فريق عمل أكبر والمخرج ناصر فقيه و أخاه ولكن أهنئ الاثنين.

وعبر باسيل عن رأيه ببعض الممثلين الكوميديين وقال: "ان فادي شربل فظيع وموهوب جدا"، أما عن عادل كرم فليس بحاجة الى شهادته فقد أثبت نفسه بالكوميديا والدراما، ورأى أن ليليان نمري ممثلة تقنية قوية وتعمل دائماً على نفسها، اما إيلي راعي فأكد انه مبدع بالتقليد وشربل خليل مفكر وفنان ومخرج.

وعن جديده فهو يتحضر لمجموعة من الحفلات منها في فينسيا مع وائل كفوري، في طحوم المدفون، و زحلة ومغدوشة وجولة في دبي وابو ظبي.

وبالختام نصح باسيل المستمعين بمشاهدة مسرحيته مباشرةً ولا ينتظرون عرضها على التلفاز وdvd.

وعن الاعلان الذي أثار الضجة بسبب استعمال بداية جملة من الانجيل المقدس فهو لم يقصد سوى لفت الانتباه "الانجيل للجميع و ربنا لم يقل ان كلامه حق حصري بل هو للجميع" و جملته لديها هدف بالإضافة الى أن الأمن العام طلب منه عدم تغيير الاعلان و المراجع الكنسية لم يطلب منه ان يحذفها و لكن هو بأخلاقه العالية غير بداية الجملة.

باسيل أكد ان علاقته بالله جيدة جدًا و هو يزور الكنائس و لكنه ليس ملتزمًا كثيراً ويقوم بزيارة الاماكن الدينية في سفراته، واضاف: "انا امارس اليوغا".