صاحب صوت جميل لكنه قرر عدم احتراف الفن.

فاز في برنامج ستوديو الفن عام 1996 بالميدالية الفضية عن فئة الاغنية الشعبية اللبنانية، لكنه فضّل تكريس صوته لأمر أهم وهو الترتيل. قدّم بصوته منذ فترة ترنيمة "يا أمنا" فامتزج الصوت الجميل بالإحساس العالي والاداء الصادق.

يستعد جورج نخلة، بحسب ما أعلن لموقع "الفن" لإطلاق ترتيلة جديدة بعنوان "يا شربل" من كلمات والده السيد نقولا نخلة وألحان فؤاد حرّاقة والتسجيل في ستديو طوني فرح.

وعن سبب اختيار القديس شربل، يقول جورج :"لدي صديق كان مريضا وأخذ قطنة من القديس شربل ومسح نفسها بها. وفي اليوم التاسع شفي من السقم الذي كان يعاني منه. وحتى كلام الأغنية مستوحى من هذه القصة".

ويقول مطلع الترتيلة :" يا شربل من وادي بعيد / بندهلك وبتسمعني / بتخلق مني شخص جديد / كل ما جسمي وجّعني / نقطة زيت بتحيي الميت / وصورة صغيرة بتحمي البيت / عجّل ما تقلي يا ريت / قصود الدير وصلي شوي / وقلو صوتك سمعني.

وتمنى جورج أن يستطيع تنفيذ العمل الذي يحضر للمكرم بشارة أبو مراد، مشيراً إلى أنه لا يعرف حتى الساعة اذا سيتمكن من تنفيذ العمل أو لا.

وأضاف :"أخذت على عاتقي أن أطرح بين الفترة والأخرى ترتيلة. لا أريد أن أستخدم صوتي في الفن والأغاني إنما أريد أن أقدم تراتيل دينية بالمستوى".
وأعلن نخلة انه سيتواصل مع الوسائل الاعلامية المسيحية التي تبث التراتيل ليحاول الاتفاق معها على بث الترتيلة، وقال :"سأحاول أن أطرق باب "صوت الانجيل" و"صوت المحبة" واذاعة "MBS"، كما سيحاول تصوير الترتيلة على طريقة الفيديو كليب ليعرضها على "Tele Lumiere" و"Charity Tv".