حلّ المخرج سعيد الماروق ضيفاً عبر اثير إذاعة صوت لبنان 93.

3 fm، مع الاعلامي رالف معتوق، يوم السبت الماضي.

بداية وجّه الماروق معايدة للمستمعين بشهر رمضان، واعداً بعمل جديد تزامناً مع عيد الفطر، للفنان عاصي الحلاني.

وعن بداياته لفت الى أنه بدأ بالعمل كمراسل صحفي يصوّر، كما أنه عمل كمعلّق على العديد من الأحداث مثل كأس العالم والمهرجانات، ووعد نفسه أن يتواجد على مهرجانات كمخرج مدعواً للحفل.

أما عن مشاريعه المستقبلية، فأكد أنه قيد التحضير لفيلمين سينمائيين في مصر، وواحد في لبنان.

وعن إنتهائه من علاجه من مرض سرطان الرئة، أكد أنه شفي من مرضه بعد ما كان قد تعرض له مع بداية عام 2015، وأنه مازال يخضع كل ثلاثة أشهر لفحوصات للبقاء تحت المراقبة.

كما إعتبر الماروق أن المرض هو من يوّحد الأديان، مؤكدا أنه زار القديس شربل والجوامع، لافتاً الى أنه يحب أن يحتفظ بالتجارب التي مرّة بها لنفسه.

وخلال الحلقة تلقى الماروق إتصالاً من الفنانة نجوى كرم، كان محضّراً كعنصر مفاجأة له من قبل معتوق.

بداية باركت كرم للماروق شفاءه من المرض، قائلة: "أهلا بعودتك فلقد شعشعت سماء الكليبات، وانشالله دائما على سلامة".

وأكدت أنها والماروق عملا دائماً كثنائي لا ينفصلان، فأينما يوجد الماروق توجد نجوى.

أما عن نجاح فيديو كليب "دني يا دنا" الذي تخطى الأربعة ملايين وأربعة مائة ألف مشاهد، والذي تعتبره كرم أحب كليب على قلبها، تشعر بأنهما قد وصلا الى هدفهما على الرغم من ظروف الوطن العربي الصعبة، إذ أرادا أن يلونا الحياة بأغنيات حقيقية.

الى ذلك، أكدت كرم أن حلمها بعلبك تحقق، معتبرة أن الماروق يشعر بأحلامها، لافتة الى "انه لم يكن مهرجاناً دولياً أو رسمياً فنحن قمنا بالبصمة، والماروق قال لي رح قلك كلمتين، نحنا طلعنا على بعلبك فكانت الفكرة بالنسبة لها أكثر من رائعة، فرغم أن الأغنية سريعة ولا تتماشى مع جدية قلعة بعلبك وتاريخها، ولكن شعرا بالعكس فعلى أعمدة بعلبك أن تفرح وأن ترقص".

أما عن خطورة خلط الفلكلور والمودرن، فقالت كرم :"عندما يتواجد الوعي بتلاقي الأفكار والحوار لنجاح العمل، فيوصلنا إلى بر الأمان"، وأكدت أنها كمتلقية للفكرة عندما طرحها الماروق عليها جرّبت وبعدها وجدت أن العمل جميل وخصوصاً انها لم تكن تتوقع أن ترى نفسها في broadway style، بدوره أكد الماروق أنه غالباً ما يحب أن يتحدى نجوى لأنها دائما تثبت نجاحها.

كما وعدت نجوى بأنها ستصدر الألبوم رقم 20 ويتضمن 8 أغنيات، وعن حفلاتها في الصيف فستكون في 7 تموز في سما شتورة، 8 تموز في مهرجانات ضبية، 9 تموز على متن باخرة النجوم، 4 مهرجانات بالجزائر وثلاثة في تونس، من ضمنها قرطاج في 23 تموز، ثم جرش، وتعود لتحيي أجمل وأعظم عيد لها وهو عيد الجيش اللبناني في الأول من آب، ووعدت بأعمال جديدة بعد شهر مع الماروق لألبومها الجديد.

وعن متابعيها من الفانز، أكدت أنها تمتلك أكبر جمهور متفاعل وsocial media تثبت هذا الكلام، وعلى طريقتها الطريفة قالت: "يؤبروني هالفانز".

ووعدت بالعديد من المفاجأت الجديدة عبر live facebook، وأنهت بأنها صوّرت كليب أمس مع فادي حداد.

وبالختام، إعتبر الماروق أن نجوى هي من يجر الى الفرح والنجاح، شاكراً رالف وأسرة صوت لبنان وإتصال نجوى كرم والمتصلين، والجمهور الذي يضع ثقته به.